من هو الموظف السوبر الذي تتنافس الشركات لتوظيفه ؟ من هو الموظف السوبر الذي تتنافس الشركات لتوظيفه ؟

من هو الموظف السوبر الذي تتنافس الشركات لتوظيفه ؟

من هو الموظف السوبر الذي تتنافس الشركات لتوظيفه ؟

من المعلوم عند الكل في عالم كرة القدم وجود لاعبين جيدين وبعضهم ممتازين ولكن يوجد بعض اللاعبين يطلق عليهم لاعبين سوبر او Super Players ، وهؤلاء اللاعبين السوبر عادةً قليلين ومعدودين على أصابع اليد و واسعارهم في صعود مستمر بشكل هائل لدرجة ان بعض الأندية أحيانا تعرض استبدال لاعب او لاعبين من لاعبيهم ومبلغ لا بأس به من اجل الحصول على خدمات لاعب سوبر.

قبل فترة تواصل معي احد الزملاء على LinkedIn يستفسر عن بعض الأمور واستوقفتني جملة قالها من ضمن كلامه وهي (بماذا تنصحني حتى احصل على فرصة عمل، لأنك كما تعرف انا مؤهلاتي عادية ولست سوبر موظف).
انا شخصيا بحكم عملي في مجال الموارد البشرية بشكل عام (ومتابعتي لأداء الموظفين في الشركات التي عملت لصالحها) وعملي في مجال التوظيف بشكل خاص (ومقابلتي لمرشحين كثر لوظائف عديدة) فعلا كنت الاحظ بعض الموظفين او المرشحين هم سوبر بمجالاتهم او اختصاصاتهم.


يوجد موظفين ممتازين لكن البعض منهم مميزين بكل معايير الأداء، لدرجة ان بعضهم معروفون بالإسم عند اغلب الشركات وكلٌ بإختصاصه، حتى ان الشركات تتنافس لتوظيف بعض الأسماء من ذوي الخبرة الفريدة في السوق.

هذا المستوى من التميز ليس حصيلة يوم وليلة ولا حصيلة الراحة، بل يتطلب من الشخص جهد و وقت وقبل كل شيء خطة و هدف.

حيث ينبغي على الشخص ان لا يركن الى الراحة او التكاسل في بداية مسيرته المهنية والتي هي فترة "الزرع" وانما ينبغي عليه استثمار كل فرصة ممكن ان تضيف له معلومة او خبرة او مهارة من قراءة كتاب او حضور دورة تدريبية او الانضمام الى نشاطات مجتمعية او حتى تطوعية او العمل بشكل مستقل او حر الى ان يصل الى مرحلة "الحصاد" وهي التي يطلق عليه في حينها موظف سوبر، عندما تتنافس الشركات على توظيفه والحصول على خدماته لما يضيفه من قيمة الى وظيفته ومنصبه، وكما يقول احد الأصدقاء " Work hard until your NAME become your Resume ".

 

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع