من نحن من نحن

من نحن



من نحن

موقع " HR insider بالعربي " هو موقع عربي متخصص في مجال ادارة الموارد البشرية.

في HR insider بالعربي نحن نعمل جاهدين لنشر كل ما يخص مجال ادارة الموارد البشرية، هدفنا الرئيسي هو خلق أكبر منصة عربية تعنى بالموارد البشرية وتوفر مصدرا غنيا بالحلول والاجابات لكل المشاكل والتساؤلات وكذا محتوى حصري ورصين من المقالات والمواضيع الموجهة لمحترفي الموارد البشرية وكذا للمبتدئين، وايضا نحرص على خلق محتوى مفيد لكل باحث عن عمل حيث افردنا قسم خاص بالباحثين عن عمل يضم كل ما يحتاجوه من دعم ومعرفة وخبرات وأدوات تساعدهم على أن يضعوا خطواتهم على المسار المهني الصحيح.


لا يخفى على أحد بأن أهدافا كهذه تتطلب الكثير من الوقت، الجهد والمال لتحقيقها، لذلك وضعنا نحن إدارة الموقع خطة عمل نسير عليها بخطى ثابتة (سائلين الله تعالى التوفيق) لغاية جعل هذا الموقع المرجع الأول عربيا لكل محترف، مختص، مبتدئ في مجال إدارة الموارد البشرية وكذلك لكل الباحثين عن عمل.


هدفنا
نهدف إلى إنشاء منصة شاملة ومتكاملة ومرجع مهم في مجال الموارد البشرية لكل العاملين في هذا المجال سواء كانوا محترفين او مبتدئين وكذلك جعل هذه المنصة مصدرا مهما للمعلومات والأدوات والملفات الضرورية للباحثين عن عمل بكل فئاتهم وجميع تخصصاتهم، وما يحفزنا على ذلك هو فقر المحتوى العربي لكل ما يخص الموارد البشرية اذ يعتبر هذا الموقع لغاية كتابة هذه النبذة هو رابع موقع عربي متخصص في الموارد البشرية، و لك ان تتخيل أن في سنة ٢٠٢٠ والمواقع المتخصصة في الموارد البشرية في العالم العربي لا تتجاوز اصابع اليد في قبال مئات المواقع الاجنبية المماثلة.

إيماننا
نؤمن بأن المحتوى الفقير، الركيك وغير الرصين والمكتوب بأقلام غير المختصين والذي يحتوي على عناوين براقة ومعلومات سطحية والذي هدفه تسويقي لجلب الزيارات فقط سوف لن يذهب بك بعيدًا، و لا يخفى على كل أحد منا وجود الكثير من المواقع العامة او الترفيهية والتي تطرح مواضيع تستهدف الباحثين عن عمل كنصائح للمقابلات ونصائح لكتابة السيرة الذاتية وهي بعيدة كل البعد عن الواقعية بل قد تؤدي بالباحث عن عمل الى فقد فرص وظيفية بسبب اعتماده على نصائح خاطئة مكتوبة من قبل اشخاص غير مختصين وهدفها جلب الزيارات فقط كما اشرنا آنفا.
انطلاقا من هذا عزمنا على تقديم محتوى مهني إحترافي رصين لمن هم بحاجة إلى المعرفة المتعمقة والمعلومات الدقيقة، بعيدا عن السطحية والأخطاء المهنية والتخبط بطرح المعلومات.


رؤيتنا
أن نكون الوجهة الأولى في البحث عن كل ما يتعلق بالموارد البشرية في العالم العربي، نتميز بطرح المواضيع الاكثر واقعيةً وإلحاحاً في الحياة العملية للمختص في مجال الموارد البشرية مع الحلول المتكاملة لجميع المشاكل المتوقعة.

لمن نعمل؟
نعمل بشكل رئيسي على محورين كل منهما يستهدف فئة معينة:

الأول : 

اثراء المحتوى العربي و رفده بمقالات تخصصية حول الموارد البشرية وجميع وظائفها وعملياتها، وهو ما يفتقد له الويب العربي اجمالا.
حيث لا يخفى على أحد من المتتبعين صعوبة ايجاد وفرة من المقالات حول عمليات و وظائف الموارد البشرية، فلو أخذنا عملية التوظيف كمثال سنجد معظم المقالات والمواضيع موجهة للباحثين عن العمل من قبيل كيف تجتاز مقابلة العمل وكيف تجيب على اسئلة لجنة التوظيف وكيف تكتب سيرتك الذاتية .. الخ ، بينما نادرا ما نجد مقالات تتحدث عن تقنيات واساليب المقابلات من جانب الموارد البشرية وكيف يتم تقييم المرشحين وما هي مصادر الاستقطاب وكيف يمكن اختبار المرشحين وما هي الاسئلة المناسبة لكل مستوى من المرشحين .. الخ، لذلك نحن نعمل جاهدين على سد هذه الفجوة في المحتوى العربي ليجد مختصو الموارد البشرية من المحترفين أو المبتدئين كل ما يبحثون عنه من معلومات وأدلة وأدوات وحلول تثري معارفهم وتعزز من خبراتهم.

الثاني : 

إنشاء منصة مرجعية يجد فيها الباحث عن العمل والخريج الجديد كل ما يبحث عنه من إجابات على تساؤلاته وحلول لمشاكل تتوارد في ذهنه وأدوات ومواقع وتطبيقات وإرشادات ونصائح وصولا الى المواقف والتجارب العملية لمختصين في الموارد البشرية مما تسهم جميعها في دعم الخريج الجديد في بحثه عن الوظيفة وتعزز من رصيد معلوماته الذي يساعده في رسم مساره المهني والحصول على فرص وظيفية ملائمة.

وتجدر الإشارة الى ان كل ما يطرح من مقالات في موقع HR insider بالعربي موجهة للباحثين عن عمل هي مواضيع واقعية وليست افتراضية، مما تجعل سوق العمل وخباياه واضحة امام الباحثين عن عمل بشكلها الحقيقي.


كيف نعمل؟
نحن نعمل جاهدين على خلق منصة تنافسية تثري المحتوى العربي بمواضيع رصينة و واقعية تستهدف فئتين مهمتين ومحوريتين في عالم الاعمال هما مختصي الموارد البشرية والباحثين عن عمل، حيث ما نقوم بمشاركته هو ليس محتوى نظري، مقتبس، سطحي أو حتى تسويقي، بل نؤكد لك بأن 100% مما ستقرأه هنا هو خلاصة سنوات من الخبرات والمعرفة والتجارب الشخصية تم مشاركتها بأبسط صورة ممكنة لتساعدك على الاستفادة منها بأقصى قدر ممكن، وتجدر الإشارة هنا الى أنه حتى المقالات التي نقوم بترجمها من مواقع تخصصية أجنبية، فإننا من بعد ترجمتها نتصرف بمتنها ونعدل عليه بما يتناسب مع سوق العمل العربي وحاجة الباحثين عن عمل، وليست ترجمة حرفية قد تجعل من بعض المقالات غير ذات فائدة بسبب اختلاف بعض الثقافات الادارية ومتطلبات العمل بين سوق العمل الغربي وسوق العمل الشرقي .

ماذا نقدم؟

نحن نحرص على تقديم محتوى قيّم وثري في مجال إدارة الموارد البشرية، هنا نحن نتحدث عن كل شيء يكون الزائر بحاجة لمعرفته لكي يصبح محترف موارد بشرية لو كان مختصا في هذا المجال وكذا للحصول على عمل لو كان باحثا عن عمل.
ومن ابرز اقسام موقعنا الموجهة لمختصي الموارد البشرية:

  • ادارة الموارد البشرية
  • التحليل الوظيفي
  • الوصف الوظيفي
  • التوظيف ومقابلات العمل
  • التدريب والتطوير
  • ادارة الاداء
  • المزايا والتعويضات
  • الاحتفاظ بالموظفين
  • قوانين العمل في الدول العربية
  • مقالات ادارية عامة
  • مركز تحميل النماذج الادارية باللغتين العربية والانجليزية

ومن ابرز الاقسام الموجهة للباحثين عن عمل:
  • اسئلة واجوبة
  • مشاكل وحلول
  • مواقف وتجارب عملية
  • نصائح وارشادات حول البحث عن عمل
  • نصائح وارشادات حول كتابة السيرة الذاتية
  • نصائح وارشادات حول مقابلات التوظيف
  • نماذج سير ذاتية احترافية ورصينة معتمدة من قبل مايكروسوفت
  • فحص وتقييم السيرة الذاتية وارشادات لتصحيحها وتقويمها
  • قسم خاص باللغة الانجليزية
----------------
مؤسس الموقع

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع