احصل على فحص وتقييم مجاني للسيرة الذاتية بواسطة ATS مع نصائح لتحسينها و تقويمها



في الوقت الحالي اغلب الشركات الكبيرة تضع قسم خاص على مواقعها الإلكترونية عنوانه
Career او Jobs ، و كل شخص يدخل الى هذا القسم يلاحظ ان عملية التقديم على وظيفة معينة تأخذ وقت ليس بقليل وأيضا تتطلب كثير من المعلومات وكأنه تمر بطبقات الى ان تصل الى الطبقة الأخيرة التي تحتوي على زر التقديم على الوظيفة ، 
هذا النظام يسمى Applicants Tracking Systems واختصارا ATS

ما هو Applicants Tracking Systems أو ATS

هو نظام يعتمد معايير معينة قد تكون جدا صارمة بفرز وترشيح السير الذاتية للمتقدمين للوظيفة ومطابقتها مع الوصف الوظيفي المعد للوظيفة.

من ناحية المحتوى فهو يطابق كل محتوى السيرة الذاتية مع الوصف الوظيفي مثل (المهارات والمؤهلات والخبرات والتواريخ والعناوين واللغات وحتى ادق التفاصيل مثل
Key words).

ومن ناحية التنسيق فهو أيضا يأخذ بالاعتبار ادق التفاصيل مثل (تنسيق التاريخ، تنسيق الخط، عدد الكلمات، ابعاد الصفحة، حجم الملف، وغيرها الكثير تختلف من
ATS الى اخر).
ولإجتياز هذا النظام ينبغي عليك أولا استخدام نموذج سيرة ذاتية صديق لهذا النظام ومتوافق مع معاييره أيضا ومن ثم ينبغي عليك إيلاء اهتمام لأدق التفاصيل عندما تقوم بإنشاء سيرتك الذاتية.


- [ يمكنك تحميل نماذج سير ذاتية باللغة الإنجليزية متوافقة مع معايير ATS ومعتمدة من قبل مايكروسوفت - اضغط هنا ]
- [ يمكنك تحميل نماذج سير ذاتية باللغة العربية متوافقة مع معايير ATS ومعتمدة من قبل مايكروسوفت - اضغط هنا ]


من بعد ان تكمل انشاء سيرتك الذاتية ، يمكنك اختبار جودتها من خلال الموقع المباشر ادناه، وطريقة الاختبار هي كالتالي:

1- انتقل الى الموقع المعروض مباشرة ادناه وستجد مربعي نص في قسم
 Try sample resume and job وكما موضح في الصورة ادناه


2- في المربع النصي الايسر والمعنون
Step 1 ، يمكنك تحميل سيرتك الذاتية بالضغط على عبارة UPLOAD RESUME على ان يكون ملف السيرة الذاتية بصيغة WORD او PDF ، او يمكنك فتح سيرتك الذاتية ونسخ النص كاملا بالضغط على Ctrl+A ومن ثم الضغط على Ctrl+C.

3- من بعد رفع سيرتك الذاتية او لصق النص كاملا في المربع الايسر بالضغط على
Ctrl+V ، ابحث عن وصف وظيفي مطابق لخبرتك ومؤهلاتك وقبل كل شيء مطابق لآخر عنوان وظيفي عملت به، فمثلا لو كنت تعمل بوظيفة HSE Manager قم بالبحث على الانترنت عن وصف وظيفي لوظيفة HSE Manager وقم بلصقه في المربع الأيمن المعنون Step 2.
او اذا كنت تريد التقديم على وظيفة معلن عنها و الوصف الخاص بالوظيفة متاح فالأفضل استخدامه ولصقه في المربع الأيمن لمعرفة مدى ملائمتك للوظيفة الشاغرة.

4- اضغط على زر
Scan ليتم مطابقة.

5- سوف تحصل على نتائج تخص كل جزئية في سيرتك الذاتية ، اطلع عليها بشكل جيد وصحح الأخطاء ان وجدت واعمل بالتحسينات التي يقترحها عليك الموقع.


الموقع : Jobscan

نموذج الاتصال

إرسال

إبحث في الموقع