سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث ( طرف خارجي) - Third party harassment policy سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث ( طرف خارجي) - Third party harassment policy

سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث ( طرف خارجي) - Third party harassment policy

سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث ( طرف خارجي) - Third party harassment policy

سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث (خارجي) - Third party harassment policy

إن نموذج "سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث (خارجي) - Third party harassment policy" هذا الخاص بالشركات هو نموذج جاهز ومتكامل يمكنك تخصيصه ليتلاءم مع احتياجات شركتك كما يمكنك اعتباره نقطة انطلاق لإعداد سياسات الموارد البشرية الخاصة بك ، يمكنك استخدام هذه السياسة جنبًا إلى جنب مع سياسة التحرش الكاملة في مكان العمل لحماية موظفيك وتقديم إرشادات حول الإبلاغ عن المضايقات ومعالجتها.

تهدف سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث أو من طرف خارجي إلى معالجة مضايقات الموظفين الصادرة عن أشخاص من خارج الشركة.

لا تتسامح مع هذا النوع من السلوكيات ، حتى لو كان ذلك يعني إجراء محادثات محرجة مع الشركاء أو خسارة العمل ، فضمان سلامة الموظفين في مكان عملنا هو أولوية قصوى.

في هذه السياسة ، نشير إلى كيفية التعرف على المضايقات وكيفية الإبلاغ عن الحوادث ، نشرح أيضًا كيف نحقق في الشكاوى وحماية الضحايا.

تطبق هذه السياسة على جميع الأطراف من خارج الشركة بما في ذلك البائعين والمستثمرين والعملاء والمقاولين والمساهمين وأي أشخاص آخرين لهم تواصل مع الشركة و تتعامل معهم.

الهدف من ذلك هو حماية كل موظف أو متدرب أو متطوع بغض النظر عن المستوى أو الوظيفة أو الأقدمية أو الحالة أو الخصائص الأخرى مثل العرق والجنس واللون.

التحرش هو أي نوع من أنواع السلوك الذي يذل أو يسيء إلى موظف ما أو يهدده ، مثل توجيه الإهانات العنصرية والاساءات اللفظية او البدنية ، حتى الإجراءات التي تبدو غير ضارة ، مثل استدعاء العميل للموظف باستمرار خارج العمل لحالات غير طارئة وبدون اتفاق مسبق.

يمكن أن يحدث التحرش شخصيًا أو عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو من خلال تطبيقات المراسلة ، يمكن أن يأتي من الغرباء أو الأشخاص الذين تعرفهم ، أي شخص يعترض أو يهدد أو يسخر من موظفي الشركة فهو متحرش.

مضايقة العملاء

غالبًا ما يصعب التعامل مع المضايقات القادمة من العملاء ، فقد يتردد الموظفون في الإبلاغ عن العملاء ، وخاصة أولئك المسؤولين عن إيرادات كبيرة للشركة ، وهذا يتسبب في استمرار العميل بسلوكه غير المنضبط.

يمكن للموظف الضحية أن يبلغ الموارد البشرية عن العميل وإساءته عبر البريد الإلكتروني أو شخصياً بشكل مباشر ويبلغ مديره بذلك أيضا ، إذا كانت لديه رسائل بريد إلكتروني أو أدلة أخرى ، فيمكنه إرفاقها أو إحضارها إلى مكتب الموارد البشرية.

تحميل سياسة مكافحة التحرش من طرف ثالث
Download 
Third party harassment policy

إخلاء المسؤولية:
  1. يهدف نموذج السياسة هذا إلى توفير إرشادات عامة ويجب استخدامه كمرجع.
  2. قد لا يأخذ نموذج السياسة هذا في الاعتبار جميع القوانين المحلية أو الدولية ذات الصلة ، كما انه ليس وثيقة قانونية.
  3. لن يتحمل موقع HR insider بالعربي ولا محرروه أي مسؤولية قانونية قد تنشأ عن استخدام هذه السياسة.

 

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع