سياسة إجازة الفاجعة (الوفاة) - Bereavement leave Policy سياسة إجازة الفاجعة (الوفاة) - Bereavement leave Policy

سياسة إجازة الفاجعة (الوفاة) - Bereavement leave Policy


سياسة إجازة الفاجعة (الوفاة) - Bereavement leave Policy

إن نموذج "سياسة إجازة الفاجعة (الوفاة) - Bereavement leave Policy" هذا الخاص بالشركات هو نموذج جاهز ومتكامل يمكنك تخصيصه ليتلاءم مع احتياجات شركتك كما يمكنك اعتباره نقطة انطلاق لإعداد سياسات الموارد البشرية الخاصة بك ، يمكن أيضًا الإشارة إلى سياسة إجازة الفجيعة على أنها سياسة إجازة تعاطفية.

تأكد من مراجعة قوانين إجازة الفجيعة أو إجازة الوفاة في بلدك قبل صياغة وإعتماد سياسة إجازة الفجيعة هذه ، فعلى سبيل المثال ، لا ينص القانون في بعض البلدان على أي إجازة في حالات الفجيعة ، بينما في بعض البلدان ينص القانون على ذلك.

تحدد سياسة الفجيعة أحكام الشركة واجراءاتها تجاه الموظفين الذين فقدوا أحباءهم ، إذ ينبغي دعم الموظف الذي تحصل لديه حالة وفاة وإتاحة الوقت له للحزن والتأقلم.

إجازة الفجيعة (أو الإجازة التعاطفية - Compassionate leave) هي الإجازة التي تمنح للموظف عند وفاة أحد أفراد أسرته المباشرة ، وقد يتم دفع هذه الإجازة أو عدم دفعها بناءً على سياسة كل شركة أو قوانين إجازة الوفاة (تختلف من بلد الى آخر).

في هذه السياسة ، تم تحديد الأزواج ، وجميع الأقارب من الدرجة الأولى (الآباء والأشقاء والأبناء) ، والأجداد ، والأحفاد ، والعمات ، والأعمام ، وأبناء الأخوة والأخوات تم تحديدهم على انهم الأسرة المباشرة .

تحميل سياسة إجازة الفاجعة (الوفاة)
Download 
Bereavement leave Policy

إخلاء المسؤولية:
  1. يهدف نموذج السياسة هذا إلى توفير إرشادات عامة ويجب استخدامه كمرجع.
  2. قد لا يأخذ نموذج السياسة هذا في الاعتبار جميع القوانين المحلية أو الدولية ذات الصلة ، كما انه ليس وثيقة قانونية.
  3. لن يتحمل موقع HR insider بالعربي ولا محرروه أي مسؤولية قانونية قد تنشأ عن استخدام هذه السياسة.

 

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع