مجموعة من أهم برامج تحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية مجموعة من أهم برامج تحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية

مجموعة من أهم برامج تحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية

مجموعة من أهم برامج تحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية

سواء كنت طالباً او مدرساً ، مدرباً أو متدرباً ، موظفاً بسيطاً أو مديراً ، موظفاً في المكتب او في موقع خارجي فأنت لا بد وبشكل من الأشكال تحتاج الى ورقة وقلم لإتمام عملك او بحثك او دراستك ، وهذا هو الحال على مر السنين.

لكن كبقية المجالات فالتطور القى بضلاله على هذا المجال أيضا، اذ ساعد اختراع الكمبيوتر على ظهور جيل جديد من وسائل الكتابة والشرح والايضاح ، حيث ظهرت برامج الطباعة الالكترونية لطباعة المستندات وتحريرها وحفظها وكذا برامج متخصصة بعرض وتصميم وتنسيق الجداول ، أيضا ظهرت الكثير من البرامج الخاصة بعرض شرائح الشرح والايضاح وتحريرها.

هذا الجيل من وسائل الكتابة والحفظ والإيضاح احدث نقلة نوعية في هذا المجال من ناحية الدقة والسرعة والجودة.

نقدم لكم في هذا المقال ثلاثة من أبرز البرامج المكتبية لطباعة وتحرير النصوص والمستندات والجداول والشرائح التي ساهمت ومازالت تساهم في دحرجة عجلة العمل المكتبي نحول الأفضل.

Microsoft Office :

تعتبر حزمة برامج مايكروسوفت أوفس من ابرز واهم البرامج المكتبية وأكثرها شيوعا واستخداماً ، ولا شك هي اكثرها كمالاً لكونها تصدر من شركة كبرى وهي مايكروسوفت وتحظى بدعمها وتحديثاتها بإستمرار.

ومن أهم البرامج التي تتضمنها حزمة مايكروسوفت اوفس هي :

  • برنامج وورد "Word" ، لتحرير ومعالجة النصوص
  • برنامج اكسل "Excel" ، لإنشاء ومعالجة الجداول
  • برنامج باوربوينت "PowerPoint"، لإنشاء وتحرير العروض التقديمية
  • أيضا برنامج "Outlook" لإدارة البريد الالكتروني وبرنامج "Access" لإنشاء وإدارة قواعد البيانات

Google workspace (G suite) :

وهي حزمة جديدة من Google workspace والتي اطلقت عليها مؤخرا اسم (G suite) حيث وصفته جوجل بأنه مساحة جديدة للعمل ، فهي تضم مجموعة كبيرة من التطبيقات المجانية من أهمها البريد الالكتروني والتقويم والتخزين السحابي والمستندات وجداول البيانات و العروض التقديمية .

OfficeSuite :

OfficeSuite هو حزمة تطبيقات مكتبية مجانية لإنجاز الأعمال ، وهو عبارة عن مجموعة تطبيقات مدمجة في تطبيق واحد تم تطويره بواسطة MobiSystems. يحتوي على إصدارات لأنظمة Android و iOS و Windows ويضيف قدرات ومزايا واسعة النطاق لتوافقه مع تنسيقات ملفات Microsoft Office الأكثر استخدامًا.

يتضمن اوفس سويت مجموعة تطبيقات هي :

  • Documents : لتحرير ومعالجة النصوص والمستندات
  • Sheets : لإنشاء ومعالجة الجداول
  • Slides : لإنشاء وتحرير العروض التقديمية
  • Mail : للتحكم في جميع رسائل البريد الإلكتروني وعبر الحسابات المختلفة ، كما يتضمن برنامج التقويم
  • PDF : برنامج قراءة الكتب الالكترونية ومحوّل للملفات في آن واحد


إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع