سياسة الإعاقة قصيرة الأجل - Short-term disability policy سياسة الإعاقة قصيرة الأجل - Short-term disability policy

سياسة الإعاقة قصيرة الأجل - Short-term disability policy

سياسة الإعاقة قصيرة الأجل - Short-term disability policy

سياسة الإعاقة قصيرة الأجل - Short-term disability policy

إن نموذج "سياسة الإعاقة قصيرة الأجل - Short-term disability policy" هذا الخاص بالشركات هو نموذج جاهز ومتكامل يمكنك تخصيصه ليتلاءم مع احتياجات شركتك كما يمكنك اعتباره نقطة انطلاق لإعداد سياسات وإجراءات الموارد البشرية الخاصة بك.

تشير "سياسة الإعاقة قصيرة الأجل" إلى أحكام الشركة الخاصة بالإجازة مدفوعة الأجر للموظفين غير القادرين طبيًا على العمل لفترة قصيرة ، لأسباب العجز أو الإعاقة المؤقتة.

ترى الكثير من الشركات الرصينة أن موظفيها يجب أن يتلقوا بعض المزايا خلال الوقت العصيب الذي يمروا به عندما لا يتمكنون من العمل بسبب إعاقة أو عجز بدني مؤقت ، وذلك لضمان أنهم لن يكافحوا ويعانوا للعيش أو يضطروا لإنفاق كل مدخراتهم للقيام بذلك.

بالتأكيد يجب ان تلتزم الشركة بأي إرشادات أو تشريعات قانونية قد تكون سارية ، لذا فإن هذه السياسة هي مكملة للقانون ، وهي مصممة لتوضيح التفاصيل والإجراءات المتعلقة بمزايا العجز قصيرة الأجل التي قد تقدمها الشركة من خلال تأمين العجز قصير الأجل.

تنطبق هذه السياسة على جميع موظفي الشركة المؤهلين للتسجيل والاستفادة من مزايا التأمين ضد العجز قصير الأجل.

ما هي الإعاقة قصيرة الأجل؟

الإعاقة قصيرة الأجل هي أي حالة جسدية أو إصابة أو مرض يمنع الموظف من العمل لفترة معينة من الوقت ، دون أن يكون بالضرورة مرتبطًا بالعمل.

يشير هذا إلى عدم قدرة الموظف على القيام بواجبات وظيفته الكبيرة ، كما لا يشير إلى أولئك الذين تعرضوا ، على سبيل المثال ، لإصابات طفيفة (مثل التواء في الكاحل) وربما لا يزالون قادرين على الوفاء بمسؤولياتهم من خلال العمل من المنزل.

تغطي هذه السياسة الموظفين المعوقين مؤقتًا ، مما يعني أنهم:

  • يعالجون أو يتعافون من حالة صحية (جسدية أو عقلية)
  • بحاجة إلى رعاية طبية مستمرة لفترة من الزمن
  • قد يُعتبر التعافي من الولادة والحمل إعاقة قصيرة الأمد بموجب تشريعات معينة. قد تختار الشركة فصل هذا الشرط وإدراجه في سياسة إجازة الأمومة الرسمية.

لا يتم تضمين الإعاقة الناتجة عن الحوادث المتعلقة بالعمل في هذه السياسة حيث قد يتم تغطيتها من خلال إرشادات قانونية مختلفة.

ما الذي ستغطيه الشركة للإعاقة قصيرة الأجل؟

تلتزم الشركة بتقديم الحد الأدنى على الأقل من الإجازة المنصوص عليها في قوانين الإعاقة قصيرة الأجل. سيكون هذا عادة ما يصل إلى ثلاثة أشهر أو أكثر قبل أن يتأهل الموظفون للحصول على إجازة إعاقة طويلة الأجل.

قد يكون التعويض الذي يفرضه القانون خلال فترة العجز غير موجود أو غالبًا ما يكون غير كافٍ لدعم نفقات المعيشة والطب ، لهذا السبب ، قد تقرر الشركة شراء حزمة تأمين عجز جماعي قصير الأجل لموظفيها.

استثناءات السياسة. اعتمادًا على السياسة ، قد لا يكون جميع الموظفين مؤهلين للحصول على مخصصات الإعاقة قصيرة الأجل. عادة ، لن تمنح السياسة مزايا للإعاقات الناتجة عن تعاطي المخدرات / الكحول أو محاولات الانتحار أو الحوادث أو الأمراض المتعلقة بالعمل (والتي تغطيها إرشادات أخرى).

قد يتم إبلاغ الموظف بالتفاصيل أو طرح الأسئلة في أي وقت عن طريق الاتصال بإدارة الموارد البشرية أو المدير المباشر للموظف.

تحميل سياسة الإعاقة قصيرة الأجل
Download 
Short-term disability policy

إخلاء المسؤولية:
  1. يهدف نموذج السياسة هذا إلى توفير إرشادات عامة ويجب استخدامه كمرجع.
  2. قد لا يأخذ نموذج السياسة هذا في الاعتبار جميع القوانين المحلية أو الدولية ذات الصلة ، كما انه ليس وثيقة قانونية.
  3. لن يتحمل موقع HR insider بالعربي ولا محرروه أي مسؤولية قانونية قد تنشأ عن استخدام هذه السياسة.

 

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع