سياسة إجازة الأمومة - Maternity leave policy سياسة إجازة الأمومة - Maternity leave policy

سياسة إجازة الأمومة - Maternity leave policy

سياسة إجازة الأمومة - Maternity leave policy

سياسة إجازة الأمومة - Maternity leave policy

إن نموذج "سياسة إجازة الأمومة - Maternity leave policy" هذا الخاص بالشركات هو نموذج جاهز ومتكامل يمكنك تخصيصه ليتلاءم مع احتياجات شركتك كما يمكنك اعتباره نقطة انطلاق لإعداد سياسات الموارد البشرية الخاصة بك.

تحدد "سياسة إجازة الأمومة" هذه أحكام الشركة واجراءاتها الخاصة بالموظفات اللاتي يتوقعن إنجاب طفل و/ أو اللاتي بحاجة إلى وقت للعناية بمولودهن الجديد ورعايته.

تقر الشركة حق الموظفة في أن تصبح أم ، كما ينبغي الأخذ في الإعتبار أن الحمل أو رعاية الرضيع قد يسبب لها صعوبات فيما يتعلق بواجبات وظيفتها.

لذلك ينبغي أن توفر الشركة سياسة عادلة وفعالة لدعم الموظفات الحوامل وإتاحة الوقت الكافي للأمهات الجدد للتعافي من الولادة ورعاية أطفالهن وأن تخضع لهذه السياسة جميع الموظفات المؤهلات في الشركة.

ما هي إجازة الأمومة؟

إجازة الأمومة هي غياب مؤقت لعدة أيام عن الوظيفة وتنطبق على الحوامل أو الأمهات الجدد اللائي يحتجن إلى إجازة للحمل والولادة ورعاية الطفل.

يحق لجميع الموظفات الحصول على إجازة أمومة بعد فترة معينة من الخدمة يحددها القانون.

بشكل عام ، سيتم تقييم أهلية الموظفة وفقًا للإرشادات التشريعية ، لكن يقع على عاتق الشركة تقدير منح إجازة أمومة مدفوعة الأجر أو إجازة أمومة غير مدفوعة الأجر للموظفة التي تعتبر غير مؤهلة قانونًا.

كم من الوقت تحصل الموظفة على إجازة الأمومة؟

يحدد القانون الحد الأدنى لمقدار إجازة الأمومة التي يحق للموظفة الحصول عليها وقد يشمل إجازة إلزامية أو إجازة ممتدة ، قد تختار الشركة منح الموظفة إجازة لأسباب تتعلق بالأمومة أكثر من الحد الأدنى القانوني ، ينبغي أن يتم ذكر هذه المزايا صراحةً في عقد العمل أو يتم الإبلاغ عنها بعد ذلك بطريقة رسمية مكتوبة.

تحميل سياسة إجازة الأمومة
Download 
Maternity leave policy

إخلاء المسؤولية:
  1. يهدف نموذج السياسة هذا إلى توفير إرشادات عامة ويجب استخدامه كمرجع.
  2. قد لا يأخذ نموذج السياسة هذا في الاعتبار جميع القوانين المحلية أو الدولية ذات الصلة ، كما انه ليس وثيقة قانونية.
  3. لن يتحمل موقع HR insider بالعربي ولا محرروه أي مسؤولية قانونية قد تنشأ عن استخدام هذه السياسة.

 

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع