سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي - Usage of social media policy سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي - Usage of social media policy

سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي - Usage of social media policy

سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي - Usage of social media policy

سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي - Usage of social media policy

إن نموذج "سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الموظفين" هذا الخاص بالشركات هو نموذج جاهز ومتكامل يمكنك تخصيصه ليتلاءم مع احتياجات شركتك كما يمكنك اعتباره نقطة انطلاق جيدة لتوضيح سياستك الخاصة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مكان العمل من قبل موظفيك ، كما يعتبر مرجع ممتاز لإعداد سياسات الموارد البشرية الخاصة بك.

ما هي سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الموظفين ؟

من المرجح أن يستخدم معظم موظفيك منصة اجتماعية واحدة أو أكثر ، يمكن أن يمثل كل او بعض ما ينشرونه على حساباتهم الشخصية خطرًا محتملاً على شركتك (على سبيل المثال ، إذا كانوا يشاركون معلومات حساسة). والأهم من ذلك ، أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العمل يمكن أن يؤثر على الإنتاجية والتركيز.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بشركتك لمعالجة القيود المفروضة على ما يمكن للموظفين نشره ولإمكانية فرض قيود على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي داخل مكان العمل.

إلى أي مدى يجب أن تكون سياسة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك مقيدة؟

يمتلك موظفوك ملفاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ، لذا فإن ما ينشرونه هناك لا يمكن أن تقيده شركتك. ومع ذلك ، يمكنك تزويدهم بإرشادات معقولة حول ما لا يجب عليهم النشر عنه (مثل البيانات السرية) وتقديم أي إجراءات تأديبية محتملة إذا كانت مشاركاتهم تؤثر على صورة شركتك (مثل الكلام الذي يحض على الكراهية أو يمس سمعة الشركة ويؤثر عليها سلباً). بقدر ما يتعلق الأمر بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك ، يحق لك وضع قواعد للنشر.

كيف تقوم بتعميم هذه السياسة على موظفيك؟

يجب أن تكون سياسة الشركة الخاصة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً من كتيب الموظف الخاص بالشركة أو تضمينها داخل قاعدة بيانات السياسات الخاصة بالشركة (على سبيل المثال في نظام معلومات الموارد البشرية).
تأكد من أن جميع الموظفين اطلعوا على هذه السياسة ، وخاصة أولئك في فريق وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالشركة.

بالطبع ، تذكر أن هذه السياسة هي وثيقة حية - وذلك لأن مشهد وسائل التواصل الاجتماعي يتغير كثيرًا ، يتم إدخال قواعد ولوائح جديدة حول الخصوصية. تأكد من مواكبة التغييرات وفكر فيما إذا كانت سياسة الشركة الخاصة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي قد تحتاج إلى بعض التجديد.

تحميل سياسة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
Download 
Usage of social media policy


إخلاء المسؤولية:
  1. يهدف نموذج السياسة هذا إلى توفير إرشادات عامة ويجب استخدامه كمرجع.
  2. قد لا يأخذ نموذج السياسة هذا في الاعتبار جميع القوانين المحلية أو الدولية ذات الصلة ، كما انه ليس وثيقة قانونية.
  3. لن يتحمل موقع HR insider بالعربي ولا محرروه أي مسؤولية قانونية قد تنشأ عن استخدام هذه السياسة.

 

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع