مواقع مفيدة || موقع‏YouGlish ‎ - لتحسين نطق اللغة الإنجليزية مثل الأجانب


لا شك أن اللغة الإنجليزية هي من اللغات العالمية والتي لا تحدها حدود دولة معينة فهي تستخدم كلغة أم او لغة ثانية او حتى لغة عمل في معظم دول العالم.

لذا تجد عبر الانترنت الكثير من المواقع والتطبيقات التي تشرح اللغة الإنجليزية شرحا مبسطا ومتسلسلاً ، وبالتأكيد بإختلاف المستويات فبعضها موجهة للمبتدئين وبعضها للمستوى المتوسط وبعضها موجهة للأكاديميين بمستويات متقدمة.

لكن في هذا المقال سوف نتعرف على موقع فريد من نوعه فهو يقدم محتوى بفكرة غير مسبوقة ومميزة فعلا ، والموقع هو YouGlish.

موقع YouGlish :

مبدئيا نستطيع أن نصف موقع YouGlish بأنه قاموس ناطق لكن بفكرة من خارج الصندوق ، طريقة عمل هذا الموقع ، انه يقدم لك محرك بحث تستطيع من خلاله ان تبحث عن أي كلمة انجليزية تحتاج لمعرفة نطقها الصحيح ، فيقوم بالبحث عن الكلمة المطلوبة ويعطيك نتائج قد تصل الى الاف مقاطع الفيديو التي تتضمن جميعها اشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية وهم ينطقون هذه الكلمة في سياق جملة كاملة.

بمعنى يقدم لك مقاطع فيديو لأشخاص وهم يلقون خطابات جماهيرية او في مقابلات تلفزيونية او في اجتماعات عمل ومن ضمن كلامهم ينطقون الكلمة التي بحثت عنها ليكون لديك واضحة كيف يتم نطق تلك الكلمة وكيف يكون نطقها في ضمن السياق أيضا والاهم من ذلك ان الناطق بالكلمة هو انسان وليس روبوت او برنامج كما يتم نطق المفردات في ترجمة جوجل!

سوف تستمع بكل سهولة لنطق هذه الكلمة ومن اكثر من متحدث كما بإمكانك تكرار تشغيل الفيديو للإستماع لنطق المفردة بالشكل الصحيح ، أيضا بإمكانك اختيار اللهجة التي تُنطَق بها هذه الكلمة فهو يوفر فيديوهات باللهجة الامريكية واللهجة البريطانية واللهجة الأسترالية.

مميزات موقع YouGlish 

من اهم مميزات هذا الموقع :

  • يوفر لك فيديوهات لناطقين أجانب باللغة الإنجليزية ينطقون الكلمة التي تبحث عنها مع عرض نص كلامهم ومن ضمنه الكلمة التي بحثت عنها وهي في السياق.
  • يقدم لك فيديوهات لمتحدثين ينطقون الكلمة التي بحثت عنها بعدة لهجات منها البريطانية والأمريكية والاسترالية .
  • يقدم لك ترجمة الكلمة باللغة العربية ان اردت معرفة معناها الصحيح باللغة العربية.
  • يحتوي الموقع على قاموس يترجم أي كلمة تقوم بتحديدها ، وهو بذلك يحولك الى القاموس الخاص بالموقع ليترجمها باللغة التي تريدها ومنها اللغة العربية.
  • القاموس يحتوي على عدة تصنيفات منها المرادفات والأمثلة وأيضا الترجمات والتعريف الخاص بالكلمة ، حيث يقودك الى المصدر الذي اقتبس منه التعريف كذلك.
  • مؤخراً اصبح الموقع يوفر نفس هذه الخدمة للعديد من اللغات ومن ابرزها العربية ، الصينية ، الهولندية ، الفرنسية ، الألمانية ، اليونانية ، الإيطالية ، اليابانية ، الكورية ، البرتغالية ، الروسية ، الإسبانية والتركية ، كما أصبحت واجهة الموقع تدعم مجموعة لغات منها العربية والانجليزية والاسبانية والبرتغالية والإيطالية.
ننصح بأخذ جولة في هذا الموقع وتجربته فهو مفيد حقا حتى في تحسين مهارة الاستماع للغة الإنجليزية ولتحسين نطق اللغة الإنجليزية باللهجة البريطانية والأمريكية.

يمكنك الاستفادة من مزايا الموقع من خلال النافذة ادناه






نموذج الاتصال

إرسال

إبحث في الموقع