دليل مرجعي لأكثر من 60 شهادة من أقوى الشهادات المهنية في إدارة الموارد البشرية


الشهادات المهنية هي ممارسة شائعة في جميع أنواع الصناعات في جميع أنحاء العالم، يقدم هذا الدليل معلومات عالية المستوى حول شهادات الموارد البشرية المتاحة في السوق. والغرض منه هو مساعدة أخصائيي ومحترفي الموارد البشرية على التعرف على الشهادات المهنية المتاحة في اقسام ادارة الموارد البشرية كالتوظيف وادارة الاداء والتدريب والتطوير والمزايا والتعويضات وغيرها.

تتطلب جميع الشهادات المذكورة في هذا الدليل الحصول على نوع من التقييم، وبالتالي، فإن مجرد حضور دورة تدريبية لا يكفي للحصول على الشهادة.



1- الموارد البشرية العامة

الشهادات التي تغطي غالبية ممارسات الموارد البشرية في جميع المجالات الوظيفية

المؤسسة المانحة للشهادة

جمعية إدارة الموارد البشرية - SHRM


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
جمعية إدارة الموارد البشرية (SHRM) هي جمعية مهنية لعضوية الموارد البشرية، تعزز الجمعية دور الموارد البشرية كمهنة وتوفر التعليم والشهادات والتواصل لأعضائها.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- كبير المهنيين المعتمد من جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM- SCP

شهادة كبير المهنييين المعتمد من جمعية إدارة الموارد البشرية هي للأفراد الذين يعملون في وظائف ذات طبيعة استراتيجية وتشمل أنشطة مثل تطوير السياسات والاستراتيجيات، والإشراف على تنفيذ عمليات الموارد البشرية، وتحليل مقاييس الأداء، والمساهمة في مواءمة استراتيجيات الموارد البشرية مع الأهداف التنظيمية.

2- مهني معتمد من جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM- CP

مؤهل المهني المعتمد من جمعية إدارة الموارد البشرية هي للأفراد الذين يعملون في وظائف ذات طبيعة عملية وتنطوي على أنشطة مثل تنفيذ السياسات، والعمل كشخص مسؤول عن الموارد البشرية في مؤسستهم أو مع المنظمات التي يدعمونها، وأداء وظائف الموارد البشرية اليومية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

معهد تشارترد للأفراد والتنمية - CIPD


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
المعهد المعتمد لشؤون الموظفين والتنمية CIPD هو رابطة مهنية للخبيرين العاملين في مجال إدارة الموارد البشرية. يقع مقرها الرئيسي في ويمبلدون، لندن، إنجلترا. تأسست المنظمة في عام 1913 - وهي أقدم جمعية في العالم في مجالها ولديها أكثر من 145,000 عضو يعملون على الصعيد الدولي عبر القطاعين الخاص والعام والقطاعات التطوعية.

أنواع شهادات المعهد (CIPD)
جائزة: يمنحك مؤهل الجائزة الفرصة لاكتساب المعرفة والمهارات الخاصة بقطاع مهني محدد داخل الموارد البشرية

شهادة: مؤهل الشهادة هو مؤهل متوسط الحجم. في هذا المستوى، يوفر مقدمة وفهمًا راسخين للموارد البشرية أو التعليم والتطوير في سياق أعمال أوسع.

شهادة دبلوم: مؤهلات الدبلوم هي أكبر مؤهل من حيث الحجم. وهي تمكنك من تطوير مهاراتك في مجال الموارد البشرية والتعليم والتطوير من خلال القيام بالمزيد من الوحدات ومن خلال توسيع نطاق معرفتك في مجال الموارد البشرية والتعليم والتطوير.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- المستوى الثالث الأساسي للموارد البشرية

CIPD Level 3 - Foundation Certificate in People Practice

توفر مؤهلات المستوى التأسيسي او المبتدئ مقدمة ممتازة عن الموارد البشرية والتعليم والتطوير بالإضافة إلى توفير مؤهل مهني معترف به، فهي تساعدك على اكتساب مجموعة واسعة من المهارات العملية ذات الصلة التي يمكنك تطبيقها في مكان العمل.

2- المستوى الخامس المتوسط في الموارد البشرية

CIPD Level 5 - Associate Diploma in People Management

توفر لك مؤهلات المستوى المتوسط الفرصة لبناء خبرتك في الموارد البشرية أو التعليم والتطوير. تم تعيينه على مستوى البكالوريوس (إطار المؤهلات المنظم من المستوى الخامس) وسيساعدك على تطوير قدرتك على تقييم فعالية نماذج الموارد البشرية.

3- المستوى السابع المتقدم في الموارد البشرية

CIPD Level 7 - Advanced Diploma in Strategic People Management

مؤهلات المستوى المتقدم هي المؤهلات المهنية المعترف بها على نطاق واسع في مجال الموارد البشرية والتعليم والتطوير ويتم تعيينها على مستوى الدراسات العليا (إطار المؤهلات المنظم من المستوى السابع). سيمنحك عمقًا من المعرفة التي تمكنك من أن تصبح خبيرًا في الموارد البشرية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

معهد شهادات الموارد البشرية - HRCI


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
معهد شهادة الموارد البشرية (HRCI®)، ومقره في الولايات المتحدة الامريكية، هو المؤسسة الرئيسية للاعتماد لمهنة الموارد البشرية.
على مدى 40 عامًا، وضع معهد شهادة الموارد البشرية (HRCI) معيارًا لخبرات الموارد البشرية والتميز في جميع أنحاء العالم.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- aPHRi™ - مشارك خبير في الموارد البشرية - دولي™

مؤهل مشارك مهني في الموارد البشرية - دولي™ (aPHRi™) وهو أساس المعرفة التأسيسية لممارسات إدارة المواهب.

2- PHRi - خبير في الموارد البشرية - دولي™

مؤهل مهني في الموارد البشرية - دولي™ (PHRi™) (سابقًا خبير أعمال الموارد البشرية أو خطة إدارة الموارد البشرية) ويتحقق من الكفاءة والمعرفة والمهارات على المستوى المهني.

3- SPHRi - محترف اقدم في الموارد البشرية - دولي™

مؤهل كبير المهنيين في الموارد البشرية - دولي™ (PHRi™) (سابقا إدارة الموارد البشرية المهنية أو خطة إدارة الموارد البشرية) وهي خبرة عالية المستوى في استراتيجية الموارد البشرية، وتقديم الخدمات.

4- GPHR - الخبير العالمي في الموارد البشرية

تم تصميم مؤهل الخبير العالمي في الموارد البشرية لمهنيي الموارد البشرية الذين يعملون عبر الخطوط الدولية ويجب أن يكون لديهم فهم لمختلف البلدان والمبادئ التوجيهية الوطنية.


5- aPHR - المهني المشارك في الموارد البشرية

صمم مؤهل المهني المشارك في الموارد البشرية (aPHR™) المعرفة التأسيسية لممارسات إدارة المواهب للمهنيين الأمريكيين

6- PHR - خبير في الموارد البشرية

مؤهل خبير في الموارد البشرية (PHR™) (سابقًا محترف الأعمال في الموارد البشرية أو خطة إدارة الموارد البشرية) ويتحقق من الكفاءة والمعرفة والمهارات على المستوى المهني للمحترفين الأمريكيين.

7- PHR ca - خبير في الموارد البشرية - كاليفورنيا

مؤهل مهني في الموارد البشرية (سابقًا مهني الأعمال في الموارد البشرية أو خطة إدارة الموارد البشرية),يتحقق من الكفاءة والمعرفة والمهارات على المستوى المهني لخبيري كاليفورنيا.

8- SPHR - محترف اقدم في الموارد البشرية

مؤهل كبير المهنيين في الموارد البشرية (SPHR™) (سابقًا أخصائي إدارة الموارد البشرية أو خطة إدارة الموارد البشرية) هو خبير رفيع المستوى في استراتيجية الموارد البشرية وتقديم الخدمات للمهنيين الأمريكيين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

معهد إدارة المواهب - TMI


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
يعتبر معهد إدارة المواهب رائدًا عالميًا في اعتماد إدارة المواهب ويعود له الفضل على نطاق واسع في مساهمته في تطوير إدارة المواهب إلى مهنة ذات أهمية حاسمة للصناعة والأعمال العالمية.
في حين أن مبادرات المعهد وأطر المعايير ومجموعة من المعرفة تبرز أحدث التطورات في إدارة المواهب اليوم، فإن شهادات المعهد للمهنيين وأنظمة مواهب الشركات أصبحت مؤهلات رائدة في الصناعة تظهر القيادة والتميز في الفكر والممارسة لإدارة المواهب.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- مدير إدارة المواهب العالمية GTML

مؤهل مدير ادارة المواهب العالمية مجهز بمواد تعليمية متطورة في فن وعلم إدارة المواهب، ويركز على كيفية دفع نتائج الأعمال وتحسينها من خلال إنشاء نهج المواهب والعقلية في جميع أنحاء المؤسسة او الشركة.
علاوة على ذلك، يتأهل المحترفون المعتمدون من مدير إدارة المواهب العالمية مباشرة لبرنامج زملاء معهد ادارة الموارد البشرية - وارتون المعاونين الانتقائي في إدارة المواهب.

2- كبير ممارسي إدارة المواهب STMP

تعد بيانات اعتماد مؤهل كبير ممارسي إدارة المواهب دليلًا قويًا على كفاءتك كمحترف موارد بشرية طموح. سيساعدك ذلك على طمأنة أصحاب العمل بمهاراتك المتقدمة في التعامل مع تعقيدات المشهد التجاري المتغير وديناميكيات القوى العاملة ومسؤولية الموارد البشرية عن أعمالهم.
إنه مؤهل يثبت بشكل متزايد كيف يمكن لمؤهلات إدارة المواهب تسريع النمو الوظيفي.

3- ممارس إدارة المواهب TMP

هي الخطوة الأولى للانطلاق في مهنة في إدارة المواهب والموارد البشرية لكل من المتخصصين الشباب في الموارد البشرية والخريجين الجدد.
إن النمو في مناصب الموارد البشرية التقليدية آخذ في الهبوط وهناك طلب متزايد على المعرفة المثبتة في إدارة المواهب.
يجعلك مؤهل ممارس إدارة المواهب أكثر جاذبية لموظفي الموارد البشرية في جميع أنحاء العالم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

معهد إدارة المواهب ومدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
شارك معهد إدارة المواهب (TMI) ومدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا في تصميم وتقديم برنامجين قويين في إدارة المواهب يزودان قادة الموارد البشرية ذوي الإمكانات العالية من جميع أنحاء العالم بالمعرفة بأحدث مبادئ ونماذج وأدوات وممارسات إدارة المواهب، ويزودان المشاركين بفهم واضح وقوي لكيفية استخدام قوة الانضباط كأداء فائق للأعمال لدعم النمو التنظيمي.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- برنامج الزمالة العالمية في إدارة المواهب

جميع المتقدمين لبرنامج زملاء معهد إدارة المواهب - وارتون العالمي في إدارة المواهب هم من رواد الفكر، وذوي الإنجازات العالية، وصناع التأثير في مؤسساتهم وصناعاتهم. يهدف هؤلاء الأشخاص إلى تسريع نموهم الشخصي والمهني، وتعزيز مجال نفوذهم وتأثيرهم من خلال الممارسة الثاقبة لإدارة المواهب.

2- برنامج زميل مساعد في إدارة المواهب

تم تصميم هذا البرنامج لكبار المتخصصين في الموارد البشرية، والمهنيين ذوي الإمكانات العالية في التعلم والتطوير التنظيمي، بالإضافة إلى المستشارين الاستراتيجيين في إدارة الموارد البشرية والمواهب وشركاء أعمال الموارد البشرية، الذين يستعدون لأدوار ومهام قيادية أكبر وأعلى تأثيرًا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

الرابطة الدولية للإدارة العامة للموارد البشرية  IPMA-HR


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
الرابطة الدولية للإدارة العامة للموارد البشرية هي منظمة الموارد البشرية الرائدة في القطاع العام في العالم. منذ عام 1906، كانت الرابطة موردًا لأخبار صناعة الموارد البشرية الشاملة وفي الوقت المناسب، والوظائف، والسياسات، والموارد، والتعليم، وفرص الطوير المهني

الشهادات والبرامج التدريبية

1- كبير المحترفين المعتمد من الرابطة الدولية للإدارة العامة للموارد البشرية IPMA - SCP

مؤهل الرابطة الدولية للإدارة العامة للموارد البشرية لتعيين كبار المهنيين المعتمدين (IPMA - SCP) مخصصة لخبراء الموارد البشرية في القطاع العام الذين وصلوا إلى مستوى متقدم في حياتهم المهنية. هذه الشهادة مخصصة للرؤساء والمديرين والإدارة على المستوى التنفيذي.

2- محترف معتمد من الرابطة الدولية للإدارة العامة للموارد البشرية IPMA - CP

تم تصميم مؤهل الرابطة الدولية للإدارة العامة للموارد البشرية لتعيين المهنيين المعتمدين (IPMA - CP) لمتخصصي الموارد البشرية على مستوى المبتدئين والمستوى المتوسط الذين يعملون في القطاع العام. وتوفر هذه الشهادة المهارات والمعارف اللازمة لنجاح الأداء في الموارد البشرية للقطاع العام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

جمعية محترفي الموارد البشرية - HRPA


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
وتحمي رابطة مهنيي الموارد البشرية المصلحة العامة عن طريق إدارة وتنظيم الممارسة المهنية لأكثر من 24,000 عضو مسجل لديها. من خلال تعزيز مكانتها كجمعية تنظيمية، تعزز الجمعية إضفاء الطابع المهني على الموارد البشرية والاعتراف بالمهنة كمحرك رئيسي

الشهادات والبرامج التدريبية

1- مدير تنفيذي معتمد للموارد البشرية CHRE

يمثل مؤهل المدير التنفيذي للموارد البشرية خبرة ومسؤولية عالية المستوى مثل قيادة وظيفة الموارد البشرية في الشركات الكبيرة، وتطوير وتنفيذ مشاريع الموارد البشرية الهامة، والعمل مع المجالس أو لجان الموارد البشرية، والتعامل مع تعويضات المسؤولين التنفيذيين، واستراتيجيات الموارد البشرية طويلة الأجل.

2- مدير الموارد البشرية المعتمد CHRL

يمثل مؤهل مدير الموارد البشرية مسؤوليات مثل إدارة المشاريع والبرامج والمبادرات، وتنفيذ الخطط التي تمررها الإدارة العليا، وتفويض المهام إلى الموظفين المبتدئين. وفي المسائل المهنية، يمكن للأفراد في هذا المستوى أن يتصرفوا بشكل مستقل.

3- محترف موارد بشرية معتمد CHRP

يعد مؤهل مهني الموارد البشرية تسمية على مستوى المبتدئين، ولكنه أيضًا أفضل تسمية معروفة للموارد البشرية في كندا. وهو مخصص لمهنيي الموارد البشرية في الأدوار ذات الطبيعة الإدارية في الغالب، مثل دور مساهم في وظيفة موارد بشرية أكبر، أو ممارس موارد بشرية وحيد في وظيفة موارد بشرية صغيرة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

معهد التطوير التنظيمي IOD


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
معهد التطوير التنظيمي (IOD) هو منظمة تعليمية عالمية تقدم برامج شهادات حائزة على جوائز عبر الإنترنت في مجالات التطوير التنظيمي، وإدارة العمليات التنظيمية، وإدارة المواهب، والتدريب التنفيذي، وتطوير القيادة

الشهادات والبرامج التدريبية

1- محترف معتمد في ادارة المواهب TMCP

من خلال برنامج شهادة إدارة المواهب، يكتسب المشاركون المهارات والمعرفة وأفضل الممارسات والأدوات والموارد اللازمة لتصميم وتنفيذ استراتيجية لإدارة المواهب تتماشى مع استراتيجية العمل.
باستخدام نهج متكامل لإدارة المواهب، ستقوم بإنشاء استراتيجية وخطة تنفيذ، بالإضافة إلى تصميم كل مكون من مكونات إدارة المواهب لتلبية احتياجات مؤسستك وتسهيل تطوير المواهب طوال دورة حياة الموظف بأكملها.

2- شريك أعمال الموارد البشرية المحترف المعتمد HRPB

تم تصميم برنامج شهادة شريك أعمال الموارد البشرية المحترف المعتمد لمساعدة المشاركين على تعلم التشاور والشراكة مع عملائهم لتطوير الاستراتيجيات وإدارة التغيير وتحسين العمليات وحل المشكلات وحل النزاعات وتحسين العلاقات.
سيتعلم المشاركون مهارات وأدوات مثبتة للمساعدة في تحقيق نتائج نمو المنظمة من خلال تعزيز قدراتهم الاستشارية ومهارات التيسير لتطوير الشراكات الاستراتيجية مع كبار القادة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2- التوظيف

الشهادات المهنية في مجال التوظيف واستقطاب المواهب


المؤسسة المانحة للشهادة

استراتيجيات التوظيف المتقدمة عبر الإنترنت AIRS


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
بدأت استراتيجيات التوظيف المتقدمة عبر الإنترنت في عام 1997. وهي رائدة عالميًا في مجال التدريب على التوظيف، حيث تمنح شهادات لأكثر من 10000 شخص سنويًا على مستوى العالم.
تقدم ARIS ثماني شهادات معترف بها في مجال التوظيف تمكن وكالات التوظيف من عرض خبراتهم في مجالات الاستقطاب والاختيار والتوظيف.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- شهادة مسؤول التوظيف المحترف PRC

برنامج تدريب كامل لعملية التوظيف يساعد مسؤولي التوظيف والموارد البشرية على تعلم التفكير بشكل استراتيجي حول عملية اكتساب المواهب. يركز البرنامج على العناصر الأساسية لعملية التوظيف بما في ذلك تقييم الاحتياجات والعمل بفعالية مع مديري التوظيف والعملاء المكلفين بالتعيين، وبناء قوائم المرشحين المحتملين، والاستعداد للمكالمات الوسيطة،ومنهجيات الاتصال والتفاوض الفعالة.

2- مسؤول التوظيف عبر وسائل التواصل الاجتماعي المعتمد CSMR

في هذه الشهادة، ستتاح لك الفرصة لتعلم كيفية الاستفادة من مواقع وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التسوق والوجهات الفريدة الأخرى لتحديد المرشحين وملفات تعريف المستخدمين وجمع معلومات ذكية تنافسية. يمكن أن يوفر تعلم كيفية الاستخدام الفعال والكفء للموقع الذي يتم الاتجار به بشكل كبير ميزة تنافسية في سوق المواهب اليوم.

3- مسؤول توظيف معتمد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتوظيف CSSR

شهادة مسؤول التوظيف المعتمد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مقدمة التوظيف عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر من عشر سنوات. تتعلق هذه الشهادة بإنشاء برنامج توظيف اجتماعي قابل للتطبيق والإدارة، والذي يكون قابلاً للتوسع ومناسبًا للمؤسسات والمسؤولين عن التوظيف على حد سواء.

4- مسؤول التوظيف المعتمد في التنوع والشمول CDR

ستتعلم في هذه الشهادة الاستراتيجيات التي تساعدك على إنشاء وتحسين ممارسات اكتساب المواهب المتنوعة والشاملة. تساعد استراتيجيات التوظيف المتقدمة عبر الانترنت وكالات التوظيف على تعلم تحديد مواقع مجموعات المرشحين المتنوعة والاستفادة منها مع مجموعة متنوعة من الموارد، بما في ذلك تقنيات البحث المنطقية والكلمات الرئيسية الفعالة التي يمكن إضافتها إلى أي استراتيجية مصادر.

5- مختبر البحث CIR

الأساس الضروري للاستعانة بالمصادر وتوظيف المهنيين الذين يرغبون في تحويل قدراتهم على اكتساب المواهب وجهود التوظيف. سيساعدك مختبر البحث على تعلم استخدام تقنيات البحث الأساسية لاستراتيجيات التوظيف عبر الانترنت بفعالية وكفاءة لجذب أفضل المواهب وتحديد موقعها على الإنترنت.

6- شهادة البحث المتقدم ACIR

في هذه الشهادة سوف تتعلم أكثر أساليب البحث الرائدة والمبتكرة المتاحة لتحديد أفضل المرشحين على الويب اليوم، تتخلف هذه الشهادة عن وجهات التوظيف الشائعة، وتستكشف طرقًا وتقنيات إبداعية لتحديد أفضل المواهب.

7- خبير توظيف معتمد من النخبة ECRE

توضح هذه الشهادة المعرفة والقدرة على تطبيق مفاهيم التوظيف المتقدمة في: مبادئ التوظيف العامة، والشبكات الاجتماعية، والتنوع والتوظيف الشامل والتوظيف المتقدم عبر الإنترنت. تم تصميمها لمحترفي اكتساب المواهب المتفوقين الذين حصلوا على 4 شهادات من أصل 7 شهادات من استراتيجيات التوظيف عبر الانترنت (شهادة مختبر البحث، شهادة مستقدم العمالة المحترف، شهادة مستقدم العمالة المعتمد للتنوع والشمول، وشهادة مستقدم عمالة معتمد للمصادر الاجتماعية، وشهادة مستقدم العمالة المعتمد لوسائل التواصل الاجتماعي، وشهادة مستقدم عمالة قدامى العسكريين معتمد، وشهادة البحث المتقدم).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

جمعية التوظيف الأمريكية ASA


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
يقع مقر جمعية التوظيف الامريكية في فيرجينيا. وتعتبر صوت قطاع التوظيف في الولايات المتحدة منذ عام 1966. تعمل ASA والشركات التابعة لها على تعزيز مصالح الصناعة في جميع القطاعات من خلال المناصرة والبحث والتعليم وتعزيز المعايير العالية للممارسات القانونية والأخلاقية والمهنية.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- شهادة جمعية التوظيف الامريكية للتوظيف المهني CSP

ويتميز هذا البرنامج بمحتوى صارم يركز على التوظيف وقانون العمل على المستوى الاتحادي ومستوى الولايات.
إنه الاعتماد الأساسي لتوظيف المهنيين، والتصديق على خبرتك للعمل مع كل من الموظفين والعملاء ضمن حدود القوانين واللوائح الفيدرالية وقوانين الولايات.

2- مستشار البحث المعتمد من جمعية التوظيف الامريكية CSC

هذا البرنامج مصمم خصيصا للمهنيين العاملين في مجال البحث والتنسيب ويركز على قانون العمالة الاتحادي الخاص بالجهات القائمة على التوظيف.
يتضمن برنامج مستشار البحث المعتمد أيضًا قوانين الترخيص والتسجيل الحكومية التي تؤثر على شركات التوظيف المباشر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3- التطوير التنظيمي او تطوير المنظمة

الشهادات المهنية في مجال التطوير التنظيمي اوتطوير المنظمات


المؤسسة المانحة للشهادة

معهد تطوير المنظمة أو معهد التطوير التنظيمي IOD


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
معهد تطوير المنظمة أو معهد التطوير التنظيمي (IOD) هو منظمة تعليمية عالمية تقدم برامج شهادات حائزة على جوائز عبر الإنترنت في مجالات تطوير المنظمة، وعملية التنظيم المهنية، وإدارة المواهب، والتدريب التنفيذي وتطوير القيادة

الشهادات والبرامج التدريبية

1- برنامج الشهادات المهنية لعملية تطوير المنظمة ODPC

يعد برنامج الشهادات المهنية لعملية تطوير المؤسسة فرصة ممتازة لأولئك الجدد في تطوير المؤسسة ، أو أولئك المهتمين بالتقدم في حياتهم المهنية أو للفرق التي تشارك في مشاريع تطوير المؤسسات الجديدة. إذا كنت ترغب في بدء مسار حياتك المهنية في تطوير المؤسسات، فهذه هي الخطوة الأولى.

2- برنامج شهادات تطوير المنظمة ODCP

تم تصميم برنامج شهادة تطوير المؤسسة (ODCP) لمساعدة المشاركين على اكتساب مهارات عملية للتقدم في مجال تطوير المؤسسة . ويحصل المشاركون على الامتياز بوصفهم مهنيين حاصلين على شهادة تطوير المؤسسة . يتعلم المشاركون كيفية تطبيق مفاهيم تطوير المؤسسة باستخدام نموذج أبحاث العمل ونموذج تطوير المؤسسة للتغيير لمساعدة العملاء على تحديد الاحتياجات وحل تحديات الأعمال الحرجة باستخدام نهج الأنظمة بأكملها.

3- برنامج شهادة استشاري تطوير المنظمة ODCC

يركز برنامج الاستشاري المعتمد من معهد تطوير المؤسسة (ODCC) على مساعدة المشاركين على التقدم إلى مستوى الاستشاري المعتمد من تطوير المؤسسة من خلال التعلم وممارسة منهجيات تطوير المؤسسة المتقدمة والأدوات والتدخلات.
سيقوم البرنامج بإعداد المشاركين للتدخل في المواقف السريعة والمتزايدة والتحولية والمعقدة لجرعات زائدة، مما يجعلهم مستعدين لأي سيناريو محتمل لجرعات زائدة.
سيتعلم المشاركون إدارة التغيير المعقد، والتكيف المعقد، والتغيير الحواري، وتحويل الثقافات. بصرف النظر عن نهج استشارة العمليات، سيتعلم المشاركون التدخل في هياكل المؤسسات من خلال تصميم المؤسسة .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4- المزايا والتعويضات

الشهادات المهنية في مجال المزايا والتعويضات والاستحقاقات


المؤسسة المانحة للشهادة

World at Work


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
"World at Work" هي المؤسسة العالمية الرائدة غير الربحية للمحترفين المشتغلين في مجال التعويضات الشاملة. تخدم "World at Work" المحترفين في مجال التعويضات الشاملة في جميع أنحاء العالم والعاملين في المؤسسات بجميع الأحجام وفي جميع الصناعات.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- محترفي التعويضات المعتمدين CCP

توفر شهادة محترفي التعويضات المعتمدين المعرفة الأساسية حول دمج برامج التعويض مع استراتيجية العمل، وتصميم وإدارة برامج الأساس والأجور المتغيرة، والامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية، وتوصيل معلومات التعويض بشكل فعال.

2- محترف المكافآت العالمية GRP

توفر شهادة محترف المكافآت العالمية فهم تأثير العولمة والتأثيرات الإقليمية على تصميم وتنفيذ برامج المكافآت العالمية. إنه يمثل أن لديك المعرفة والمهارات لتصميم وإدارة برامج الأجور الأساسية والمتغيرة، وتوصيل برامج المكافآت بشكل فعال.

3- محترف التعويضات المعتمد المتقدم ACCP

يوضح تصميم شهادة مهني التعويضات المعتمد المتقدم أن لديك المعرفة والخبرة والمهارات الهامة اللازمة لفهم وفهم المبادئ الأساسية الهامة التي لها تأثير على نتائج الأعمال. ويغطي فحص اللجنة الاستشارية جميع مجالات المواضيع التي تتناولها مجموعة المعارف.

4- محترف التعويضات التنفيذية المعتمد CECP

يوضح تصميم شهادة محترف التعويضات التنفيذية المعتمد أن لديك المعرفة والخبرة والمهارات الهامة اللازمة لتصميم وإدارة البرامج التي تجذب وتحفز وتحافظ على المديرين التنفيذيين والقادة الديناميكيين الذين لديهم القدرة على تقديم نتائج أعمال واستراتيجيات تنظيمية إيجابية.

5- محترف تعويضات المبيعات المعتمد CSCP

تشير شهادة محترف تعويضات المبيعات المعتمد إلى أن لديك المعرفة والمهارات الحاسمة في تصميم وإدارة وتقييم برامج تعويضات المبيعات التي ستجذب وتحفز وتشارك وتحتفظ بممثلي المبيعات الديناميكيين وفرق المبيعات.

6- محترف الاستحقاقات المعتمد CBP

مؤهل محترف الاستحقاقات المعتمد هو شهادة الاستحقاقات المعترف بها على نطاق واسع في مجتمعات الموارد البشرية والمكافآت الإجمالية. يوضح معرفتك ومهاراتك في تطوير الاستراتيجيات وتصميم وإدارة برامج مزايا الموظفين الأمريكية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

المؤسسة الدولية لخطط استحقاقات الموظفين


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
المؤسسة الدولية لخطط استحقاقات الموظفين هي منظمة غير ربحية، مكرسة لتزويد مجتمع منافع الموظفين المتنوع بالتعليم الموضوعي الموجه نحو الحلول والبحوث والمعلومات. يقدم نتائج البحث والتعليم وفرص التواصل لآلاف من المتخصصين الذين يعتمدون علينا للحصول على معلومات موضوعية ودقيقة وفي الوقت المناسب.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- أخصائي استحقاقات الموظفين المعتمد CEBS

يقدم تعيين شهادة أخصائي استحقاقات الموظفين المعتمد الخبرة المهنية المدعومة بأفضل الممارسات القائمة على الأبحاث مع المناهج التي وضعتها كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا وجامعة دالهوزي.

يمكنك الاعتماد على شهادة أخصائي استحقاقات الموظفين المعتمد لتوفير المعرفة التي تحتاجها بالإضافة إلى تمارين التطبيق التي توضح لك كيفية مواجهة التحديات التي ستواجهها طوال حياتك المهنية في الفوائد.

تقوم دورة أخصائي استحقاقات الموظفين المعتمد بأكثر من إعدادك لاجتياز الامتحان. إنه يعدك للتفكير بشكل استراتيجي، واتخاذ القرارات بثقة والنوم بشكل سليم مع العلم أنك فعلت أفضل ما يمكنك للحياة المتأثرة بالعمل الذي تقوم به

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5- إدارة الأداء

الشهادات المهنية في مجال إدارة الأداء


المؤسسة المانحة للشهادة

معهد مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI)


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
معهد مؤشرات الأداء الرئيسية هو معهد أبحاث عالمي رائد متخصص في أداء الأعمال. وهي تدير برامج بحثية في 12 مجالًا من مجالات الممارسة، بدءًا من الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية إلى أداء الموظفين ومن خدمة العملاء لأداء الابتكار.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- محترف معتمد لمؤشرات الأداء الرئيسية

تقدم دورة الاعتماد هذه إطارًا صارمًا لقياس مؤشرات الأداء الرئيسية والذي يتضمن 10 سنوات من البحث في مجال مؤشرات الأداء الرئيسية ويعتمد على أفضل الممارسات المحددة في بيئة الأعمال الحقيقية. يمكن الحصول على الشهادة عن طريق إجراء اختبار اعتماد متعدد الأسئلة في اليوم الأخير من الدورة.

2- ممارس معتمد لمؤشرات الأداء الرئيسية

هذا هو مستوى متقدم يأتي بعد الحصول على مؤهل (محترف معتمد لمؤشرات الأداء الرئيسية). وهو يحسن المهارات العملية في العمل مع مؤشرات الأداء الرئيسية وتطوير الأدوات مثل بطاقات الأداء ولوحات المعلومات ونماذج توثيق مؤشرات الأداء الرئيسية. ستمكن التمارين التطبيقية لهذه الدورة المشاركين من إكمال ملف شهادة ممارس مؤشرات الأداء الرئيسية.

3- محترف معتمد في إدارة الأداء

توفر الشهادة أساسًا قويًا لإدارة الأداء في سيناريوهات مختلفة، من خلال تقديم الأدوات والعمليات والتقنيات ذات الصلة لسد فجوة الأداء. يقدم 6 ركائز يجب تطبيقها لضمان تحسين الأداء، ثم يتم تطبيق هذه الركائز الست في 12 سيناريو لمستويات مختلفة عبر الشركة، على قدرات متنوعة وأصحاب المصلحة المختلفين.

4- ممارس معتمد لإدارة الأداء

يأتي هذا المستوى المتقدم بعد الحصول على مؤهل (محترف معتمد في إدارة الأداء). توفر الشهادة أساسًا قويًا لإدارة الأداء في سيناريوهات مختلفة، من خلال تقديم الأدوات والعمليات والتقنيات ذات الصلة لسد فجوة الأداء. يقدم 6 ركائز يجب تطبيقها لضمان تحسين الأداء، ثم يتم تطبيق هذه الركائز الست في 12 سيناريو لمستويات مختلفة عبر الشركة.

5- محترف معتمد لإدارة أداء الموظفين

ستوضح هذه الشهادة المفاهيم الرئيسية والمحددة والمفصلة وستوفر أدوات وتقنيات عملية لتنفيذ أو تحسين أو الحفاظ على نظام إدارة أداء موظفي الشركة. وسيطلع الحاضرون على أفضل الممارسات في مجال إدارة الأداء وسيتعلمون كيفية وضع واستخدام معايير لتقييم الأداء.

6- ممارس معتمد لإدارة أداء الموظفين

يأتي هذا المستوى المتقدم بعد الحصول على شهادة (محترف معتمد في إدارة أداء الموظفين). ستوضح هذه الشهادة المفاهيم الرئيسية والمحددة والمفصلة وستوفر أدوات وتقنيات عملية لتنفيذ أو تحسين أو الحفاظ على نظام إدارة أداء موظفي الشركة.

7- خبير معتمد في نظام إدارة بطاقة الأداء المتوازن

تزودك هذه الشهادة بالمعرفة ذات الصلة حول كيفية تطوير وتنفيذ نظام بطاقة الأداء المتوازن. وهو يقدم نظرة عامة شاملة على العديد من الفوائد التي يمكن لأي مؤسسة استخلاصها من تنفيذ نظام بطاقة الأداء المتوازن. ينصب التركيز على تقديم جميع المعلومات اللازمة لفهم قيمة بطاقة الأداء المتوازن بشكل كامل، وكذلك على تطوير المهارات اللازمة للتنفيذ الناجح.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6- التدريب والتطوير

الشهادات المهنية في مجال التدريب والتطوير

المؤسسة المانحة للشهادة

جمعية تنمية المواهب - ATD


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
جمعية تنمية المواهب هي منظمة ذات عضوية مهنية تدعم أولئك الذين يطورون معارف ومهارات الموظفين في جميع أنحاء العالم. تدعم مهنة تنمية المواهب من خلال توفير محتوى موثوق به في شكل أبحاث وكتب وبث شبكي وفعاليات وبرامج تعليمية.
 
وتستضيف مجموعة متنوعة من المؤتمرات مرات عديدة في السنة، بما في ذلك التجمع الدولي الأول للممارسين في مجال تنمية المواهب.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- محترف معتمد في تطوير المواهب CPTD

مؤهل المحترف المعتمد في تنمية المواهب (CPTD) هو شهادة مهنية متقدمة لكبار المحترفين في تنمية المواهب الذين لديهم ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة. تغطي هذه الشهادة 23 موهبة عبر المجالات الشخصية والمهنية والتنظيمية.

2- مساعد محترف في تطوير المواهب ASTD

مؤهل المساعد المحترف في تطوير المواهب (APTD) هو شهادة مهنية لخبيري تنمية المواهب الذين هم في المراحل الأولى من حياتهم المهنية. وهو يخدم المهنيين العاملين في تقديم التدريب والتصميم التعليمي وتقنيات التعلم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

معهد الأداء والتعلم -  I4PL


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
معهد الأداء والتعلم (I4PL)، المعروف سابقا باسم الجمعية الكندية للتدريب والتطوير، هو منظمة غير ربحية يقودها الأعضاء للمهنيين الذين يدعمون التعلم والأداء في مكان العمل. تم انشاء المعهد لرفع مستوى الأداء ومهنة التعلم من خلال وضع معيار للتميز في الممارسة المهنية من خلال إطار الكفاءة، ومدونة الأخلاقيات، والتعيينات المهنية المطلوبة.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- محترف التدريب والتطوير المعتمد CTDP

تمكن هذه الشهادة المتخصصين في التعليم والتطوير من إظهار الكفاءات مثل: تقييم احتياجات الأداء، وتصميم برامج التعليم، وتقييم التدريب.
يتكون اختبار خبير التدريب والتطوير المعتمد من 100 سؤال متعدد الخيارات عبر مجموعة واسعة من الكفاءات لمحترفي الأداء والتعلم، سيكون لدى المرشح 5 ساعات لإكماله.

2- ممارس تدريب معتمد CTP

شهادة ممارس التدريب المعتمد (CTP) هو المسمى المهني لأولئك الذين يركزون على مجال الكفاءة الرئيسي المتمثل في تسهيل التدريب والشراكة مع العملاء لتقديم التدريب. يتكون امتحان ممارس التدريب المعتمد من 30 سؤالًا متعدد الاختيارات يركز على تسهيل تجارب التعلم، وسيكون لدى المرشح ساعتين لإكماله.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

الاتحاد الدولي للتدريب ICF


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
الاتحاد الدولي للتدريب هي المنظمة العالمية الرائدة المكرسة للنهوض بمهنة التدريب من خلال وضع معايير عالية، وتوفير شهادة مستقلة وبناء شبكة عالمية من خبيري التدريب والمدربين.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- مساعد مدرب معتمد ACC

يمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال الانتهاء من برنامج تدريب المدربين المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للتدريب بالكامل (ACTP).
ما لا يقل عن 100 ساعة (75 ساعة مدفوعة الأجر) من تجربة التدريب مع 8 عملاء على الأقل بعد بدء التدريب الخاص بالمدرب. يجب أن تحدث 25 ساعة على الأقل من هذه الساعات في غضون 18 شهرًا قبل تقديم طلب الاعتماد. واستكمال تقييم معرفة المدرب (CKA).

2- مدرب محترف معتمد PCC

يمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال الانتهاء من برنامج تدريب المدربين المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للتدريب بالكامل (ACTP).
ما لا يقل عن 500 ساعة (450 ساعة مدفوعة الأجر) من الخبرة التدريبية مع ما لا يقل عن 25 عميلًا بعد بدء التدريب الخاص بالمدرب. يجب أن تحدث 50 ساعة على الأقل من هذه الساعات في غضون 18 شهرًا قبل تقديم طلب الاعتماد. واستكمال تقييم معرفة المدرب (CKA).

3- مدرب معتمد رئيسي MCC

يمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال إكمال 200 ساعة من التدريب الخاص بالمدرب.
10 ساعات من تدريب الموجه على ما لا يقل عن 3 أشهر. يجب أن يكون مدرب الموجه الخاص بك مدرب معتمد رئيسي. لا يمكن أن يكون هذا هو نفس تدريب الموجه الذي تم تطبيقه على تطبيق بيانات اعتماد الاتحاد الدولي للتدريب السابق.
ما لا يقل عن 2500 ساعة (2,250 ساعة مدفوعة الأجر) من الخبرة التدريبية مع 35 عميلًا على الأقل، بعد بدء التدريب الخاص بمدربك. تقييم الأداء (تسجيلان صوتيان ونسخ مكتوبة لجلسات التدريب). لديك حاليًا أو سابقًا بيانات اعتماد مدرب خبير معتمد. إكمال أو اجتياز تقييم معرفة المدرب (CKA) سابقًا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

الجمعية الدولية لتحسين الأداء ISPI


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
الجمعية الدولية لتحسين الاداء هي منظمة عضوية غير ربحية . تساعد الناس والشركات على إحداث فرق لزملائهم في العمل، لعملائهم، لمجتمعاتهم، ولعالمهم. من خلال توفير الأدوات والاستراتيجيات للتحسين الفعال والشامل، تساعد الأعضاء على خلق تأثير أكبر، وتقديم مساهمات أكبر، وفي النهاية ، جعل العالم مكانًا أفضل

الشهادات والبرامج التدريبية

1- فني أداء معتمد CPT

إن اعتماد مؤهل فني الاداء مطلوب من قبل المنظمات التي توظف للحصول على خبرة محددة في تحسين الأداء ويستخدم كمعيار للشركات التي تختار تطوير موظفيها ونشر الفرق وتقييم خبرة البائعين والاستشاريين.
إن مؤهل فني الأداء المعتمد هي وثيقة الاعتماد الوحيدة المتاحة لتحسين الأداء والتي تستند إلى عرض شامل للخبرة والكفاءة في العالم الحقيقي عبر مشاريع متعددة.

2- ميسر تدريب معتمد CFT

تم تطوير هذه الشهادة استجابة للحاجة إلى ميسرين أكفاء. التيسير هو مجال تقديم المحتوى التعليمي وتنفيذ تكتيكات التعلم، مع إشراك المتعلمين بفعالية وإدارة ديناميكيات المجموعة بحيث يكون اهتمام المتعلمين على فهم المهارات والاحتفاظ بها وإتقانها.

3- مطور تدريب معتمد CDT

توضح شهادة مطور معتمد للتدريب المعايير مثل التدريب الذي يقوده المدرب، والتعليم الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن، والألعاب الجادة، والدراسة الذاتية، والمزيد. بشكل جماعي، تم تصميم العلامة والشارة لتعزيز خبرة الحاصلين على شهادة. قد يكون أو لا يكون أصحاب الشهادات قد شاركوا في تقييم الحاجة وتحليل الواجهة الأمامية والتصميم والتسليم؛ ومع ذلك، فقد أظهروا مهارات عميقة في تطوير حلول التعلم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

صناعة التدريب TI


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
قطاع التدريب هو المصدر الأكثر موثوقية للمعلومات حول أعمال التعلم. على موقعها الإلكتروني؛ في مجلة مجال التدريب؛ وفي ندواتها عبر الإنترنت والفعاليات وفرص التطوير المهني المستمر، تركز TrainingIndustry على الاحتياجات المهنية لخبيري التعليم والتطوير. هدفها هو توفير المعلومات والأفكار والموارد اللازمة لإدارة أعمال التعليم والتطوير بشكل أكثر فعالية.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- محترف معتمد في إدارة التدريب CPTM

يستخدم برنامج المحترفين المعتمدين في إدارة التدريب (CPTM™) نهجًا مختلطًا للتعلم، حيث يوفر القدر المناسب من العمل المسبق الذاتي مع الخبرات التطبيقية، لتمكين التحول الدائم والمؤثر لممارسات العمل المرتبطة بإدارة التعلم والتطوير. بمجرد تسجيلك واختيارك لتاريخ عملي، هناك ثلاث خطوات للحصول على الشهادة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المؤسسة المانحة للشهادة

معهد التعلم والأداء


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
معهد التعليم والأداء (LPI) (رسميًا معهد التدريب على تكنولوجيا المعلومات (IITT)) هو هيئة مهنية ذاتية الحكم وغير ربحية لتدريب المهنيين. وقد أنشئت في عام 1995 ومنذ ذلك الحين تنمو على أساس سنوي. وفي شباط/فبراير 2010، أكمل المعهد عملية استحواذ إدارية من منظمة العضوية والأبحاث، وهي المركز الوطني للحوسبة، وهو الآن هيئة تتمتع بالحكم الذاتي.

الشهادات والبرامج التدريبية

1- منسق التعلم عبر الانترنت المعتمد COLF

تمنحك هذه الشهادة المهارات والمعرفة والخبرة لتقديم جلسات دراسية فعالة عبر الإنترنت باستخدام أدوات تفاعلية للمؤتمرات عبر الإنترنت؛ وإعادة تخصيص تمارين الفصول الدراسية التقليدية للتعلم التعاوني عبر الإنترنت؛ وجذب انتباه المتعلم ومشاركته في أحداث الفصول الدراسية عبر الإنترنت؛ وتنفيذ أفضل الممارسات لتسهيل أحداث التعلم المباشرة عبر الإنترنت؛ ووضع خطط دروس شاملة وأدلة للمنسقين وعروض تقديمية ومواد للمشاركين.

2- مصمم معتمد للتعلم عبر الإنترنت CDOL

تمنحك هذه الشهادة المهارات اللازمة لتصميم مواد تعليمية للبيئة المباشرة عبر الإنترنت. تختلف البيئة المباشرة على الإنترنت اختلافًا كبيرًا عن البيئة المباشرة. لا يمكنك ببساطة نقل دورات الفصل الدراسية إلى البيئة المباشرة عبر الإنترنت. ستزودك بنصائح مثبتة وقائمة على البحث وأفضل الممارسات وتقنيات لتصميم التدريب عبر الإنترنت التي تؤدي إلى نقل التعلم العملي، والتي سيتم شرحها وممارستها وتعزيزها طوال الدورة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7- نظم معلومات الموارد البشرية

الشهادات المهنية في مجال نظم معلومات الموارد البشرية


المؤسسة المانحة للشهادة

الرابطة الدولية لإدارة معلومات الموارد البشرية IHRIM


الموقع الالكتروني للمؤسسة المانحة للشهادة

عن المؤسسة المانحة للشهادة
منذ عام 1980، كانت الرابطة الدولية لإدارة معلومات الموارد البشرية (IHRIM) هي الرابطة الرائدة في عضوية المتخصصين في إدارة معلومات الموارد البشرية وتوفر لك مجتمعًا فريدًا يمزج بين التعليم والتعاون والشهادة المهنية

الشهادات والبرامج التدريبية

1- محترف معلومات الموارد البشرية HRIP

اختبار شهادة محترف معلومات الموارد البشرية من IHRIM مصمم لتقييم المعرفة والكفاءات للمحترفين في مجال تكنولوجيا الموارد البشرية. يشير اجتياز الامتحان إلى فهم شامل واجادة للمعرفة المحددة في إدارة معلومات الموارد البشرية. إجتياز الامتحان هو جزء واحد فقط من عملية الحصول على الشهادة. ولكي يتم الحفاظ على الشهادة، يتطلب الحصول على مجموع 60 ساعة معتمدة لإعادة التوثيق خلال فترة الثلاث سنوات التي تبدأ من تاريخ منح الشهادة.


إعداد المقال : Aimen Basim || Saleh Aljurbua ترجمة وتحرير المقال : Aimen Basim

[تمت الترجمة بتصرف]


نموذج الاتصال

إرسال

إبحث في الموقع