نموذج بريد إلكتروني يرسل الى المرشح المرفوض - Candidate rejection email نموذج بريد إلكتروني يرسل الى المرشح المرفوض - Candidate rejection email

نموذج بريد إلكتروني يرسل الى المرشح المرفوض - Candidate rejection email


إذا كنت تتساءل عما إذا كان يجب عليك إرسال بريد إلكتروني الى المرشحين المرفوضين بخصوص رفضهم أو لا ، فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن تجاهل إبلاغ المرشح المرفوض بأنه مرفوض قد يؤثر سلبًا على سمعة شركتك بشكل أو بآخر. 

لذلك ننصحك بإستخدام نموذج البريد الإلكتروني هذا والمصمم لإبلاغ المرشح المرفوض بأنه لم يتم قبوله لهذه الوظيفة ، وهذا التصرف من شأنه أن يساعدك على خلق صورة مهنية لشركتك لدى المرشحين والحفاظ عليها.

إن شرح سبب رفضك للمرشحين يوضح لهم أنك تقدر الوقت والجهد الذي بذلوه للتقدم إلى وظيفتك ، ولن تتركهم في حالة انتظار لوقت طويل.

على سبيل المثال ، إذا كانوا ماهرين ولكن يفتقرون إلى الخبرة ، فقد يفكرون في التقدم مرة أخرى في المستقبل ، أو إذا كانوا قد تقدموا للوظيفة الشاغرة في شركتك بعد انتهاء فترة التقديم ، أو كانوا أكثر ملاءمة لوظيفة أخرى ، فيمكنك التواصل معهم عند وجود فرصة أخرى. 

إذا كان المرشح في المراحل النهائية من عملية التوظيف ، فيمكنك أن تقترح عليه متابعة الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي (مثل LinkedIn) للبقاء على إطلاع بآخر الوظائف المتاحة في الشركة.

ولكن ، إذا كنت قد قررت ولأي سبب من الأسباب المهنية والمقبولة أنك لن تعيد النظر في مرشح ما في المستقبل ، فمن الأفضل أن تكون صادقًا معه وتتجنب التلميح له إلى الفرص المستقبلية. 

سيساعدك نموذج البريد الإلكتروني أدناه المصمم لرفض المرشح ، على إبلاغ المرشحين بأنهم سوف لا يتم المتابعة معهم إلى المرحلة النهائية من عملية التوظيف. 

يمكنك تخصيص بريدك الإلكتروني لمنح المرشحين بعض الملاحظات والتفاصيل حول سبب رغبتك في رفضهم ، خاصةً إذا خضعوا لعملية مقابلة. 

بالنسبة للمرشحين الذين تم رفضهم من خلال عملية فحص ومراجعة السيرة الذاتية ، يجب عليك اختيار رسالة بسيطة وقصيرة.

نموذج بريد إلكتروني لرفض المرشح
Candidate rejection email template


Email Subject: Your application to [Company name]

Dear [Candidate name],
Thank you for taking the time to consider [Company name]
We wanted to let you know that we have chosen to move forward with a different candidate for the [Job title] position.

Our team was impressed by your skills and accomplishments. [It’s best to include something that specifically drew your attention.] We think you could be a good fit for other future openings and will reach out again if we find a good match.

We wish you all the best in your job search and future professional endeavors.

Regards,
[Your name]
[Your email signature]


كاتــب المقال : Workable مترجم المقال : Aimen Basim المصـــــــــدر : [1]

[تمت الترجمة بتصرف]

إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع