أفضل برامج التقويم التي توفر ميزة جدولة المواعيد والاحداث أفضل برامج التقويم التي توفر ميزة جدولة المواعيد والاحداث

أفضل برامج التقويم التي توفر ميزة جدولة المواعيد والاحداث

أفضل برامج التقويم التي توفر ميزة جدولة المواعيد والاحداث

تعد إدارة الوقت إحدى أهم وابرز المهارات المطلوبة في وقتنا الحالي لما لها من الأهمية في التعامل مع الكثير من النشاطات كالالتزام بمواعيد إنجاز المشروع مثلا أو تنظيم مقابلات التوظيف أو اجتماعات العمل وحتى تنظيم المهام اليومية أو الشهرية أو السنوية.

وفي هذا المجال للتكنولوجيا كلمتها أيضا ، حيث ظهرت الكثير من تطبيقات وبرامج إدارة المهام وجدولة الاعمال وتنظيم المواعيد ومنها تطبيقات التقويم التي تقدمها شركات التكنولوجيا العملاقة مثل مايكروسوفت وجوجل والتي تطورت على مر السنوات الأخيرة لتصبح لا غنى عنها في مجالات تنظيم وإدارة الوقت.

فيما يخص هذه التطبيقات ، فغالبا هي لا تعمل بشكل مستقل بل يتم دمجها مع التطبيقات الأخرى التي يتم استخدامها في العمل (مثل تطبيقات البريد الإلكتروني) حتى تتمكن من تلقي إشعارات في الوقت المناسب لأي محتوى مسجل في التقويم، هذا هو مبدأ عملها ببساطة.

لذا تم توفير العديد من البرامج والتطبيقات التي توفر هذه الخدمة وأيضا بشكل مجاني ولا تحتاج أي شخص آخر لينظم لك مواعيدك، حيث توفر لك هذه التطبيقات العديد من الميزات التي سوف تفيدك على المستوى الشخصي والمهني لإدارة الوقت .

سنقدم افضل ثلاث تطبيقات وبرامج من المؤكد سوف تفيدك في المستقبل لتنظيم أحداثك ومواعيدك بشكل احترافي :

Google calendar :

يعد تطبيق جوجل كالندر أو تقويم جوجل من أفضل التطبيقات التي تهتم بتحديد وتنظيم المواعيد والأحداث اليومية والشهرية لجدولة اعمالك ، حيث يحتوي على عدة مزايا نذكر منها :
  • التكامل
  • بساطة وسهولة استخدام التطبيق
  • أدوات مساعدة
  • ترابط مع باقي تطبيقات جوجل عبر الهاتف المحمول
  • ارتباط سهل ببريدك الالكتروني
هذا التطبيق من التطبيقات التي توفرها جوجل بشكل مجاني للجميع ، متوفر في متجر جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الآيفون والهواتف التي تعمل بنظام 
أندرويد، وبإمكانك أيضا تحميله على جهاز الحاسوب الخاص بك.

Outlook calendar :

توفر لك شركة مايكروسوفت تطبيقها الخاص بإدارة المهام وجدولة المواعيد من ضمن الموقع ذاته ، فحينما يكون لديك حساب عبر Outlook فهذا يعني أنه أصبح بإمكانك تدوين كافة ملاحظاتك وانشاء تقويم خاص بك عبر الموقع بكل سهولة .

اذا كان يتوفر لديك حاسب عبر Exchange أو Microsoft 365 أو Outlook.com من هذه الحسابات ، هذا يعني أنه بإمكانك أن تقوم بإنشاء تقويمك الآن وبكل بساطة ، حيث يمكنك من انشاء ملفات ومجلدات تقويم خارجية إضافية تقوم بتدوين جميع مواعيدك فيها .

أيضا بإمكانك ان تقوم بالبحث عن أي شخص يستخدم الموقع بكل سهولة عن طريق اسمه او بريده الالكتروني ، ويعرض لك العناوين التي سبق ودونتها والمواقع الالكترونية التي تريد ان تتصفحها.

Apple calendar :

يوفر لك التطبيق الذي انشاته شركة أبل الكثير من الميزات أهمها إدارة مواعيدك واجتماعاتك اذا كنت من المدراء أو المرؤوسين ، ويعين لك تنبيهات للأعمال الضرورية والمستعجلة كي تتذكرها .

يوفر لك انشاء اكثر من تقويم وجدول اعمال ليفرز لك الاحداث والمواعيد كلا على حدة ، كالمواعيد الفردية ومواعيد العمل ومواعيد السفر .

أيضا يسمح لك بمزامنة ملاحظات عبر التطبيق مع تطبيقات أخرى لإدارة المهام والمواعيد مثل تطبيقات جوجل وتطبيقات اوت لوك ، حيث يوفر لك ادارتها عبر هاتفك بشكل سهل وغير معقد .


إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع