أفضل برامج وتطبيقات التخزين السحابي ومشاركة الملفات وأكثرها أماناً أفضل برامج وتطبيقات التخزين السحابي ومشاركة الملفات وأكثرها أماناً

أفضل برامج وتطبيقات التخزين السحابي ومشاركة الملفات وأكثرها أماناً

أفضل برامج وتطبيقات التخزين السحابي ومشاركة الملفات وأكثرها أماناً

مع التطور التكنولوجي السريع والكبير أصبح العالم قرية صغيرة ، فالإنترنت سَهَّل للناس كل وظائفهم فأصبح كل شخص لديه خدمة إنترنت بإمكانه أن يصل إلى ما يريد في اسرع وقت وفي أقل مجهود.

من جانب آخر فإن وجود المعلومات والبيانات على هاتفك المحمول او على الكمبيوتر اصبح مصدراً للخوف والقلق لسهولة ضياعها أو سرقتها أو تلفها بمجرد ضياع الجهاز او تلفه او فقدانه ، لذا ظهر عصر ما يسمى التخزين السحابي.

إن أفضل حل لحفظ المعلومات والبيانات وإمكانية الوصول لها في كل وقت ومن أي جهاز هو برامج وتطبيقات التخزين عبر الانترنت (التخزين السحابي) ، إذ يمكن الاحتفاظ بأي عدد من الملفات والمعلومات كنسخ احتياطية يمكن استرجاعها في حال فقدانها .

التخزين السحابي

بعد انتشار برامج وتطبيقات التخزين السحابي اصبح بمقدور الجميع وعلى الصعيدين الشخصي والعملي (المهني) حفظ واستخدام ملفاتهم عبر هذه البرامج بدلا من المخاطرة بحفظها على الأجهزة المحمولة واحتمال فقدانها للعديد من الأسباب والعوارض الفنية ، فهذه التطبيقات والبرامج تقوم بحفظ الملفات و البيانات في خوادم (سيرفرات) مؤَمَّنة ومحمية بكافة الوسائل التي تجعل منها بيئة آمنة لحفظ أي حجم من المعلومات مهما كانت أهميته ودرجة حساسيته وتتيح لك إمكانية الوصول لها متى شئت واينما شئت عبر سحابة تلك التطبيقات ، ومن ابرز تلك التطبيقات:

Google drive


يعتبر الاشتراك بخدمة جوجل درايف مجاني 100% ، حيث يوفر لك مساحة تصل الى 15GB من التخزين السحابي المجاني .

يعتبر Google drive البرنامج الأول من حيث مساحة التخزين المجانية التي يوفرها لك ، ويشمل العديد من الميزات الرائعة أهمها ، نقل الملفات من جهاز إلى جهاز بكل سهولة ويسر ، وفوق كل ذلك درجة الأمان التي يتمتع بها والتي يستمدها من قوة وأمان خدمات Google.

يمكنك تحميل تطبيق Google drive على أنظمة أندرويد و iOS كما انه متاح بكل تأكيد على نظام ويندوز.

Dropbox


يقدم موقع Dropbox اشتراك مجاني لمستخدميه ومساحة تخزينية تصل إلى 2GB من التخزين السحابي ، كما يوفر أيضا اشتراكات مدفوعة بمساحات تخزين مختلفة تصل الى 5TB او اكثر حسب حاجتك.

أيضا خدمة Dropbox متاحة على أنظمة أندرويد و iOS كما متاحة على نظام ويندوز.

Mega


تطبيق MEGA هو من تطبيقات التخزين السحابي المميزة والتي بطبيعة الحال تتيح لك تخزين البيانات والملفات عبر الانترنت.

لكن ما يعاب عليه أنه وللوصول لملفاتك يجب أن يكون جهازك متصل بالإنترنت ، إذ لا يتيح تحميل نسخة من الملفات لتعمل بشكل Offline ، لكن بالمقابل أيضا يقدم سعة تخزينه كبيرة بالمقارنة مع باقي التطبيقات المماثلة إذ يقدم لك 20GB من التخزين السحابي المجاني بمجرد انشائك لحساب في موقع MEGA نفسه ، وبطبيعة الحال إذا رغبت بمساحة تخزينية اكبر فيقدم الموقع خطط اشتراك مدفوعة شهرية بسعات مختلفة.

OneDrive

OneDrive هي خدمة تخزين سحابي مجانية مقدمة من شركة مايكروسوفت ، إذ يصل مقدار التخزين المجاني فيها 5GB ، أيضا توفر ون درايف اشتراك مدفوع لمن يرغب برفع ملفات كثيرة وكبيرة .

يتميز ون درايف بواجهة مستخدم مميزة وبسيطة ، كما أنه متاح بتطبيقات على أنظمة أندرويد و iOS وأيضا متاح بشكل برنامج لنظام ويندوز.

أيضا هناك ترابط بينه وبين ويندوز 10 و اوفس 365 ، إذ يتيح لك عرض الصور والملفات عبر الانترنت بصورة احترافية وسريعة متى ما شئت ، كما يمكنك مشاركة الملفات وتحريرها وتعديلها ومزامنة تلك التعديلات على جميع الأجهزة التي تستخدمها .

iCloud


يعتبر آي كلاود من خدمات التخزين السحابي المميزة وعالية الأمان والتي تقدمها شركة أبل.

يوفر لك iCloud مساحة تخزين جيدة تصل الى 5GB بشكل مجاني كما يوفر أيضا سعات تخزين مدفوعة لمن يرغب بذلك.

يتميز iCloud بمستوى عالٍ من الأمان والموثوقية والتي توفرها له شركة أبل جنبا الى جنب خدمة دعم ممتازة في حال تعرض حساب التخزين لأي محاولة اختراق او سرقة.



إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع