6 نصائح مهمة مع 6 نماذج إيميلات يمكنك اعتمادها للتقديم على الوظائف الشاغرة كالمحترفين 6 نصائح مهمة مع 6 نماذج إيميلات يمكنك اعتمادها للتقديم على الوظائف الشاغرة كالمحترفين

6 نصائح مهمة مع 6 نماذج إيميلات يمكنك اعتمادها للتقديم على الوظائف الشاغرة كالمحترفين

6 نصائح مهمة مع 6 نماذج إيميلات يمكنك اعتمادها للتقديم على الوظائف الشاغرة كالمحترفين


هناك العديد من الطرق للتقديم على الوظائف الشاغرة لدى الشركات، منها التقديم من خلال استمارة الكترونية معدة لهذا الغرض من خلال الموقع الالكتروني للشركة او من خلال التقديم الشخصي وملء طلب التوظيف يدويا في الشركة، او الطريقة الأكثر شيوعا للتقديم على الوظائف وهي من خلال ارسال خطاب طلب توظيف من خلال البريد الالكتروني، وهذه الأخيرة هي موضوع المقال. 

عندما ترسل سيرتك الذاتية بواسطة البريد الالكتروني، فمن المهم عند تقديم الطلب تضمين البريد الالكتروني بخطاب موجز عنك وعن اهتمامك بالعمل لدى الشركة المتقدم بالعمل لديها وبعض المعلومات الضرورية الأخرى. 

سيُظْهِر هذا طلبك بمظهر الجدية والاحترافية ويساعد في جذب اهتمام مختص التوظيف الذي يقوم بمراجعة طلبات التوظيف. 

لذلك من المهم جدا أن يُكتَب متن البريد الإلكتروني عند التقدم بطلب توظيف بعناية ودقة.

ملاحظات مهمة لكتابة طلب توظيف احترافي بواسطة البريد الالكتروني

قبل ان نضع بين يديك نماذج مخاطبات البريد الالكتروني الخاصة بطلب التوظيف، نود ان نشير الى بعض الملاحظات المهمة والضرورية لجعل البريد الالكتروني يبدو ممتازاً ومهنياً ويتم تلقيه بشكل إيجابي، وهي كالتالي:

1- استخدم عنوان بريد إلكتروني احترافي

مما لا يختلف فيه اثنان هو ضرورة استخدام عنوان بريد الكتروني مهني واحترافي، فلا ينبغي ان تستخدم بريد الكتروني يحتوي على كلمات مثل (Love, Babe, Hacker, Pirate) او ما شابهها من الكلمات التي قد تُعتَبَر مؤشر سلبي عليك ولا يؤخذ طلبك بشكل جدي، لذا فمن الضروري استخدام عنوان بريد إلكتروني احترافي. 

مثلا ان يتضمن اسمك الأول واسم عائلتك وعلى سبيل المثال النماذج التالية تعتبر عناوين بريد الكتروني احترافية للغاية ahmed.mazin@**mail.com أو fatima.alali@**mail.com .

2- كن مركزاً ومختصراً

احرص على جعل خطاب البريد الإلكتروني الخاص بطلب التوظيف موجَزًا ومُرَكّزاً، بمعنى اخر اجعله وبأسطُر قليلة يعطي فكرة واضحة لمختص التوظيف عنك وعن اختصاصك وخبرتك وعن رغبتك بالعمل لدى الشركة وسبب اهتمامك بالعمل لدى هذه الشركة مع نبذة مختصرة عن مؤهلاتك ومهاراتك والسبب الذي يجعلك مؤهلا لشغل هذه الوظيفة.

3- ان يكون سطر الموضوع (العنوان) واضحا ومحددا

يجب أن يتضمن حقل الموضوع في البريد الإلكتروني العنوان الوظيفي او المنصب الذي تتقدم بطلب للتوظيف فيه. 

ربما يكون هذا هو الجزء الأكثر تجاهلًا من قبل الباحثين عن عمل لجهلهم بأهمية ذلك بالنسبة لمختصي التوظيف والذين يقومون بمراجعة طلبات التوظيف، حيث انهم قبل فتح البريد الإلكتروني، سيقرأون سطر الموضوع، إذا كان غير ذي صلة، فسيتم تجاهله نظرا لكثرة طلبات التوظيف غالبا وعدم توفر الوقت الكافي لمراجعة جميع طلبات التوظيف.

4- استخدم الأسلوب الرسمي للتحية

يجب أن يكون البريد الإلكتروني الخاص بطلب التوظيف احترافيًا، فلا تبدأ بريدك الإلكتروني مطلقًا بكلمة "Hi" أو "Hello". فهذا الأسلوب يكون مناسب فقط مع الأشخاص الذين تعرفهم. 

أنت لا تعرف مدير التوظيف بشكل شخصي، لذلك يجب أن تكون دقيقا في اختيار كلماتك ليكون بريدك الالكتروني رسمي ومهني.

الطريقة الأكثر احترافًا لمخاطبة مديري التوظيف في البريد الإلكتروني لطلب التوظيف هي "Dear Mr./Mrs. NAME" هذا المستهل رسمي للغاية.

أيضاً يستحسن ان تتبعها عبارة ترحيب رسمية أيضا على سبيل المثال لا الحصر "Hope you are doing well" او "I hope this email finds you well"

كذلك يجب أن تختم بريدك الإلكتروني بشكل رسمي ومهني على حد سواء. لا تنهيه بـ "My Wishes" أو "Cheers". هذا الأسلوب غير رسمي إلى حد بعيد بالنسبة إلى بريد إلكتروني احترافي يمكنه تحديد ما إذا كنت ستحصل على الوظيفة.

تحتاج إلى ختام أكثر رسمي، فعبارات مثل "Best Regards" أو "Yours Sincerely" هي من أفضل العبارات الختامية لأي بريد إلكتروني احترافي.

5- قم بتضمين توقيع إلكتروني احترافي

عندما كان الباحثون عن عمل يرسلون رسائل ورقية لمديري التوظيف في الماضي ، كانوا يوقعون خطاباتهم أسفل الملاحظة الختامية، لكن لا يمكنك القيام بذلك في البريد الإلكتروني الان.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك إضافة توقيع إلكتروني أكثر تفصيلاً من التوقيع العادي.

التوقيع هو ببساطة نسخة مبسطة من اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وبريدك الالكتروني، كأن يكون على النحو التالي:
Your Name
Your Address
Your Email
Your Phone Number

قم دائمًا بتضمين توقيعك الإلكتروني وفقًا للتنسيق أعلاه، واجعله في نهاية متن البريد الإلكتروني الخاص بك. 

يحتوي التوقيع الإلكتروني على وسائل مختلفة للاتصال بك، هذا يجعل من السهل جدًا على مختص التوظيف الاتصال بك إذا تركت انطباعًا جيدًا عنك لديه. 

هذا هو المعيار المهني لجميع رسائل البريد الإلكتروني بشكل عام، خاصةً رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بطلبات التوظيف.

6- أضف دائمًا المرفقات ذات الصلة

يعتبر البريد الإلكتروني الخاص بطلب التوظيف مهمًا فقط إذا كان يحتوي على سيرتك الذاتية والمستندات والوثائق التي تدعم ترشيحك. 

اذكر في بريدك الإلكتروني أنك قد أرفقت سيرتك الذاتية وخطاب التقديم وأي وثائق أخرى ضرورية مطلوبة لهذا المنصب.

تحقق مرة أخرى من أنك قمت بالفعل بإرفاقها، في بعض الأحيان، ينسى المتقدمون للوظائف إرفاق هذه المستندات فعليًا في رسالة البريد الإلكتروني وعندما لا يجدها مدير التوظيف مرفقةً، فإنه لا يكلف نفسه عناء النظر في البريد الإلكتروني ولا الرد على المرسل والطلب منه إعادة ارسال البريد الالكتروني مع المرفقات، لأنه غالبا ما يكون لدى مديري التوظيف عدد كبير من طلبات التوظيف التي تغنيهم عن التواصل مع أصحاب طلبات التوظيف غير المكتملة او غير المهنية. 

لذلك تأكد من إرفاق هذه الملفات ، لأنها ستحدد في النهاية ما إذا كنت مؤهلاً بالفعل لإجراء مقابلة معك.

أدناه اكثر من خطاب تقديم على وظيفة بالإنجليزي وللعديد من الحالات:


                    نموذج 1                  
Dear Mr./Mrs. [Hiring Manager’s Name],
I trust this email finds you well.

I have attached my resume and a cover letter for the [Vacant Position] at [Company Name].
I am looking forward to meeting you in person to share my insights and ideas on making [The department] productive and more effective.

Sincerely,

[Your Name]
[Your Address]
[Your Profession]
[Your Email]
[Your Phone Number]

                نموذج 2                  
Dear Hiring Manager:
I hope this email finds you well.

Reading your job posting on [Announcement platform] for a [Vacant Position] piqued my interest.

Your description of the work responsibilities incumbent upon your [Vacant Position] closely match my experience, and so I am excited to submit my resume to you for your consideration.

In my position as a [Your newest position] for [The last company you worked for], I did [Mention some of your responsibilities and duties in your last position briefly]

My resume is attached. If I can provide you with any further information on my background and qualifications, please let me know.
I look forward to hearing from you. Thank you for your consideration.

Sincerely,

[Your Name]
[Your Address]
[Your Profession]
[Your Email]
[Your Phone Number]

           نموذج 3             
Dear Mr./Ms. [Recruiter's Last Name]
I hope you’re having a great week

I was keenly interested in reading the job posting for the position of [Vacant Position] at [Company Name]. I believe my experience is a strong match for the responsibilities pertaining to this role, and I’m pleased to submit my application for this position.

My most recent position was at [The last company you worked for] where I did [Mention some of your responsibilities and duties in your last position briefly].

I have attached my resume in this letter. Through it, I hope you will learn more about my background, education, achievements, and awards.

If I can provide you with any further information, please let me know. I look forward to hearing from you about this opportunity.

Thank you for your consideration.

[Your Name]
[Your Address]
[Your Profession]
[Your Email]
[Your Phone Number]

                 نموذج 4                   
للشباب حديثي التخرج
إذا كنت قد تخرجت حديثا، أو على وشك التخرج قريبًا جدًا ، فهذا البريد الإلكتروني لطلب الوظيفة مناسب لك ومصمم لمن هم حديثي العهد في سوق العمل ويرغبون بالدخول الى الحياة المهنية وسوق العمل.

Dear Mr./Ms. [Hiring Manager’s Name],
I hope all is well.

I came across a very exciting position on your job portal that I believe fits me perfectly. I am interested in applying for the position of [Vacant Position] at [Company Name]. 

After reading the job description and requirements and matching it with my own experiences, I know that I would be a valuable asset to your organization.

I recently graduated with a Bachelor of [Your Specialization] from the University of [University Name].

I now want to apply my skills in a successful company like [Company Name]. As a [Vacant Position], I can implement [Briefly, mention what you can add and achieve if you get hired in this position].

I have attached a cover letter, resume, and certificates for your consideration. Please take a moment to go through them to get a better picture of who I am.

I would love to talk to you in more detail regarding this amazing opportunity at your company.

It would give me great pleasure to hear back from you regarding my application.

Sincerely,

Your Name
Your Address
Your Phone Number
Your Email Address

                 نموذج 5                
للمحترفين و ذوي الخبرة
إذا كنت تعمل بالفعل منذ عدة سنوات وتبحث عن وظيفة جديدة في شركة أخرى في مجال عملك ، فإن نموذج البريد الإلكتروني هذا مناسب لك. خبرتك هنا مهمة للغاية ويجب التأكيد عليها في بريدك الإلكتروني.

Dear Mr./Ms. [Hiring Manager’s Name],
I hope you’re doing well

I have 4 years of experience as a [Your Profession Title] at my previous company.
I came across an interesting position of [Vacant Position] on your website.
My skillset and expertise makes me a valuable asset to your organization.

After graduating with a degree in [Your Specialization], I worked at [The last company you worked for] as a [Your newest position] for 4 years. I did [Briefly, mention what you can add and achieve if you get hired in this position].

I now want to challenge myself in a new environment and your company offers just that.
I have attached a cover letter, resume, and certificates for your consideration. Please take a moment to go through them to get a better idea of who I am.

I would love to talk to you in more detail regarding this amazing opportunity at your company. I look forward to hearing back from you regarding my application.

Sincerely,

Your Name
Your Address
Your Phone Number
Your Email Address

                              نموذج 6                              
التقدم بطلب للحصول على تدريب مهني مؤقت (فترة تدريب - Internship)
لو كنت تبحث عن تدريب مهني او عمل خلال فترة دراستك لتعزيز خبرتك العملية. فانه هناك اختلافات طفيفة في البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض عن النماذج أعلاه. 

النموذج التالي مناسب لك فهو موجه لأولئك الذين يتطلعون إلى التدريب في شركة خلال فترة دراستهم.

Dear Mr./Ms. Last Name,
I trust you are doing great

I am currently in my final year at the [University Name] and I want to intern at your [Company Name]. I major in [Your Specialization] and I want to establish a career in [Your Profession Field].

After reading about your company, I am very interested to work at [Company Name].
I want to learn from the best in this field and give back to [Company Name].

I am studying [Your Specialization]. I now want to apply my skills in a well known company like yours. I can implement the knowledge I learned in University.

I have attached a cover letter, resume, and transcripts for your consideration. Please take a moment to go through them to get a better picture of who I am.

I would love to talk to you in more detail about interning at your company. It would give me great pleasure to hear back from you regarding my application.

Sincerely,

Your Name
Your Address
Your Phone Number
Your Email Address


مترجم المقال : أيمن باسم محرر المقال : أيمن باسم المصــــــــادر : [1] [2] [3]

[تمت الترجمة بتصرف]


إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع