افضل برامج وتطبيقات تدوين الملاحظات والمهام اليومية للعمل المكتبي افضل برامج وتطبيقات تدوين الملاحظات والمهام اليومية للعمل المكتبي

افضل برامج وتطبيقات تدوين الملاحظات والمهام اليومية للعمل المكتبي

افضل برامج وتطبيقات تدوين الملاحظات والمهام اليومية للعمل المكتبي

مع التقدم التكنولوجي الهائل أصبح بإمكان أي شخص منا أن يدون ملاحظاته ويومياته عبر التطبيقات من خلال هاتفه المحمول أينما كان وكيفما شاء ، فهي تعتبر بمثابة مدير أعمال للشخص لكونها في المتناول اغلب الوقت وتتيح لك تدوين المهام مع مزايا متعددة كالتذكير والتكرار والجدولة وغيرها.

لذا فإن شركات التكنولوجيا الكبرى لم تغفل عن هذا الشأن ، وقامت بتطوير تطبيقات لإدارة المهام وجدولة المواعيد وقدمتها للمستخدمين بشكل مجاني ، فهي تساعد في تدوين المهام والملاحظات لكي تسهل على المستخدم متابعة اعماله ومهامه من دون الحاجة لحمل ورقة وقلم في جيبه كما في السابق .

سنقدم لكم في هذا المقال أربعة تطبيقات هي الأهم والأبرز في مجال تدوين الملاحظات والمهام والمخصصة للهواتف الذكية :

Google keep :

جوجل كيب ‏هي خدمة لتدوين وحفظ الملاحظات مقدمة من شركة جوجل، أُطلقت في 20 مارس 2013، وهي متاحة على متجر جوجل بلاي لنظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد، وفي جوجل درايف كتطبيق ويب. 

ومن أبرز مزايا كوكل كيب بالإضافة الى تدوين وحفظ الملاحظات هو انه يُمكِّن المستخدم من استخلاص النصوص من الصور عن طريق تقنية التعرف الضوئي على الرموز ‏، كما يمكن نسخ التسجيلات الصوتية.

يمكنك بواسطة خدمة وتطبيق Google Keep تسجيل ما يخطر ببالك في الحال وتعيين تذكير لاحق في المكان المناسب والوقت المطلوب.

كما يمكنك تسجيل تذكير صوتي أثناء التنقل ليتم تحويله إلى نص تلقائيًا.

يمكنك التقاط صورة لملصق أو إيصال أو مستند وتنظيمها أو البحث عنها لاحقًا من خلال ميزة البحث بسهولة.

يتيح لك Google Keep تسجيل خواطرك أو قوائمك بسهولة لاستعادتها بنفسك ومشاركتها مع الأصدقاء وأفراد العائلة.


سجِّل ما يدور بخاطرك

يمكنك إضافة ملاحظات وقوائم وصور إلى Google Keep. وإذا لم يكن لديك متسع من الوقت، يمكنك تسجيل مذكرة صوتية وسيتولى Keep تحويلها إلى نص لاسترجاعه لاحقًا.

شارك أفكارك مع أصدقائك وأفراد عائلتك

يمكنك التخطيط لحفل مفاجئ بسهولة من خلال مشاركة ملاحظات Keep مع الآخرين والتعاون معهم عليها في الوقت الفعلي.

ابحث عن المطلوب بسرعة

يمكنك تمييز الملاحظات بأكواد لونية لتنظيمها بسرعة ومتابعة مهامك. وإذا كنت تريد البحث عن شيء ما سبق حفظه، فستجد الأمر غاية في السهولة.

في متناول يديك دائمًا

يعمل Keep على الهاتف والجهاز اللوحي وجهاز الكمبيوتر وأجهزة Android القابلة للارتداء. كما تتم مزامنة جميع ما تضيفه على جميع أجهزتك حتى تظل خواطرك معك باستمرار.

الملاحظة المناسبة في الوقت المناسب

إذا كنت تريد الحصول على تذكير بشأن بعض المهام لتنجزها في المكتب او في مكان العمل، يمكنك تعيين تذكير بناءً على الموقع لتذكيرك بقائمة المهام تلك عند الوصول إلى المكتب.

Microsoft To Do :

هو تطبيق إدارة مهام قائم على التخزين السحابي ، يسمح للمستخدمين بإدارة مهامهم من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر ، ويتم تطوير هذا التطبيق من قبل Microsoft.

Microsoft To Do هو تطبيق إدارة مهام بسيط وذكي يسهل عليك تخطيط يومك. سواء كان ذلك للعمل أو المدرسة أو الجامعة أو المنزل، سيساعدك To Do على زيادة إنتاجيتك وتقليل مستويات هدر الوقت لديك ، فهو يجمع بين التكنولوجيا الذكية والتصميم الجميل ليجعل سير عمل يومك بسيطاً.

تنظيم يومك والتخطيط له

نظّم يومك مع الاقتراحات الذكية من To Do واستكمل أهم المهام والأعمال التي تحتاج إلى إنجازها كل يوم.

يقوم To Do بمزامنة هاتفك مع الكمبيوتر، حتى تتمكن من الوصول إلى المهمة من المدرسة أو الجامعة أو المكتب أو حتى أثناء سفرك حول العالم.

تقسيم مهمتك إلى مهام أصغر حجماً وقابلة للتنفيذ

تتيح خطوات (المهام الفرعية) تقسيم أي مهام إلى مهام أصغر وأكثر قابلية للتنفيذ.

لمساعدة العملاء على أن يكونوا أكثر إنتاجية، ستعرض كل مهمة عدد خطوات (المهام الفرعية) التي تحتويها وعدد الخطوات التي تم إكمالها حتى الآن.

ستحافظ خطوات (المهام الفرعية) أيضاً على حالة اكتمالها حتى عندما يتم وضع علامة على أنها مكتملة أو غير مكتملة.

تعيين تواريخ الاستحقاق والتذكيرات

يمكنك إضافة المهام وتنظيمها وجدولتها أثناء التنقل.

كما يمكنك إضافة والتذكيرات وتواريخ الاستحقاق للمهام الهامة التي تحتاج إلى تذكرها؛ فالتطبيق سيذكرك بها.

وإذا كان لديك مهام تحتاج إلى تنفيذها في قائمة بشكل يومي أو أسبوعي أو سنوي، يمكنك إعداد تواريخ استحقاق متكررة لتذكيرك في كل مرة.

إضافة ملاحظات إلى مهامك

يمكنك أيضاً استخدام To Do كتطبيق لتدوين الملاحظات وإضافة ملاحظات تفصيلية لكل مهمة، كالعناوين وتفاصيل حول الكتاب الذي تريد قراءته أو موقع الويب الذي تفضله.

كما يمكنك جمع كل المهام والملاحظات في مكان واحد لمساعدتك على إنجاز المزيد.

ترميز ألوان القوائم الخاصة بك

ما هي مجالات حياتك التي تريد أن تكون أكثر إنتاجية فيها؟
يمكنك الحصول على قائمة ذات ترميز ملون لكل منها ، كما يمكنك إضافة واجباتك المنزلية بسرعة إلى قائمة واحدة، قائمة المشتريات إلى قائمة أخرى، وقائمة حزم الأمتعة ومشاريع العمل والمشاريع المنزلية إلى المزيد من القوائم.

وإذا اتبعت نظاماً للإنتاجية مثل "إنجاز المهام"، يمكنك إنشاء قائمة "يوماً ما" أو قائمة "متابعة".

يمكنك التخطيط لما تريد التركيز عليه كل صباح لتعزز إنتاجية يومك. يمكنك تنزيل تطبيق قائمة المهام البسيط هذا واستخدامه مجاناً.

يتضمن نُسقاً قابلة للتخصيص وملاحظات وتذكيرات وتواريخ الاستحقاق والاقتراحات الذكية والمزامنة عبر العديد من الأجهزة.

باختصار يتضمن التطبيق كل ما تحتاج إليه لإدارة يومك وإنجاز المزيد.

لقد أصبح إكمال المهام أو الأعمال الروتينية أسهل من أي وقت مضى؛ إنها أداة إدارة المهام التي تحتاج إلى إضافتها لأدواتك اليومية.

Apple notes أو iCloud Notes :

لطالما كان تطبيق Notes المدمج في أجهزة iPhone و iPad و iPod touch طريقة سريعة ومريحة لتسجيل الملاحظات والأفكار والمواعيد والعناصر العشوائية الأخرى.

توفر قائمة الإجراءات في التطبيق وصولاً سريعًا إلى الخيارات والأوامر الرئيسية ، للمجلدات والملاحظات الفردية. في أي مجلد ملاحظات ، انقر فوق رمز علامة القطع في الزاوية العلوية اليمنى للعثور على خيارات العرض كمعرض ، وتحديد الملاحظات ، وعرض المرفقات.

يوفر نفس الرمز مجموعة من خيارات الأوامر ، مثل المسح الضوئي ، والتثبيت ، والقفل ، والحذف ، ومشاركة الملاحظة ، وإرسال نسخة ، والبحث في الملاحظة ، ونقل الملاحظة ، والخطوط والشبكات.

بشكل افتراضي ، يعرض المجلد ملاحظاتك في عرض القائمة بترتيب تنازلي مع إظهار العنوان والكلمات القليلة الأولى. انقر فوق علامة ellipsis وحدد عرض كمعرض لعرض كل ملاحظة كصورة مصغرة تعرض الاسم وجزءاً من النص في الملاحظة وأي صور قد تكون في الملاحظة.

إذا تم تأمين الملاحظة ، فسترى الاسم ورمز القفل ولكن لا يوجد نص أو معاينة للصورة. ارجع إلى عرض القائمة عن طريق النقر على أيقونة قائمة القطع واختيار عرض كقائمة .

تتيح لك الملاحظات إدارة مجلداتك بسهولة من الشاشة الرئيسية.

اضغط لأسفل على مجلد واسحبه إلى الموقع المطلوب. إذا قمت بسحب مجلد إلى مجلد آخر ، فستحوله إلى مجلد فرعي. سيتم بعد ذلك إخفاء المجلد الفرعي الجديد عن العرض حتى تفتح المجلد الأصلي. يمكنك أيضًا تغيير مجلد إلى مجلد فرعي عن طريق تمرير المجلد إلى اليسار والنقر على أيقونة المجلد.

Microsoft Sticky Notes :

هل ترغب بتدوين ملاحظة سريعة او رقم هاتف لصديق وليس لديك ورقة وقلم ؟
استخدم Microsoft Sticky Notes ، فهو طريقة بسيطة لحفظ شيء ما بسرعة كملاحظة او موعد او مَهَمّة لوقت لاحق.

باستخدام Sticky Notes ، يمكنك إنشاء الملاحظات أو إضافة صورة أو إضافة تنسيق نصي وإلصاقه بسطح المكتب ونقله بحرية وإغلاقها في قائمة الملاحظات ومزامنتها عبر الأجهزة والتطبيقات مثل OneNote Mobile و Microsoft Launcher لنظام Android و Outlook لنظام التشغيل Windows.


إتـصـل بـنـا

إرسال

ابحث في الموقع