سياسة حضور الموظفين - Employee Attendance Policy


سياسة حضور الموظفين - Employee Attendance Policy

إن نموذج "سياسة حضور الموظفين - Employee Attendance Policy" هذا الخاص بالشركات هو نموذج جاهز ومتكامل يمكنك تخصيصه ليتلاءم مع احتياجات شركتك كما يمكنك اعتباره نقطة انطلاق لإعداد سياسات الموارد البشرية الخاصة بك.

يمكن أن يساعدك نموذج "سياسة حضور الموظفين" هذا في إدارة التغيب عن العمل ويعطيك فكرة شاملة حول كيفية إعداد أو تحسين سياسة حضور الموظفين الى شركتك ، قد يشار إليها أيضًا باسم سياسة إدارة الحضور، وسياسة الغيابات، وسياسة التأخير.

تحدد "سياسة حضور الموظفين" الضوابط والارشادات بشأن قدوم موظفيك إلى العمل ، إذ يساعدك انضباط والتزام الموظفين بالمواعيد عند القدوم إلى العمل في الحفاظ على الكفاءة في مكان العمل لديك.

تطبق هذه السياسة على جميع الموظفين غير المعفيين بغض النظر عن المنصب أو نوع الوظيفة.

يحتاج معظم الموظفين إلى التعاون مع زملائهم للقيام بعملهم ، فبعض الوظائف تعاونية وبعضها تكاملية وجميعها تحتاج لتواجد الفريق بالكامل ليتمم بعضهم عمل بعض ، ولتسهيل هذا التعاون ، ينبغي التزام الموظفين جميعا بالحضور بالمواعيد المحددة واتباع الجدول الزمني المتفق عليه في عقد العمل ، إذا يغيب الموظف أو يتأخر عن العمل في بعض الأحيان ، فيجب أن يكون لديه سبب وجيه.

يمكن أن يتسبب تأخر الموظف أو غيابه المستمر في حدوث مشكلات لزملائه الذين قد يضطرون إلى تحمل عمله او يتعطل عملهم بسبب حاجتهم لتواجده لإتمام بعض المهام كالتوقيع مثلا.

يمكن ان يساعدك نموذج "سياسة حضور الموظفين" ادناه في تنظيم هذا الموضوع والحد من حالات التغيب غير المبرر.

تحميل سياسة حضور الموظفين
Download 
Employee Attendance Policy

إخلاء المسؤولية:
  1. يهدف نموذج السياسة هذا إلى توفير إرشادات عامة ويجب استخدامه كمرجع.
  2. قد لا يأخذ نموذج السياسة هذا في الاعتبار جميع القوانين المحلية أو الدولية ذات الصلة ، كما انه ليس وثيقة قانونية.
  3. لن يتحمل موقع HR insider بالعربي ولا محرروه أي مسؤولية قانونية قد تنشأ عن استخدام هذه السياسة.

 

نموذج الاتصال

إرسال

إبحث في الموقع